رسالة سلام من إبل السقي في عيد المهاتما غاندي الـ 150

الأستاذ سميح البقاعي، رئيس بلدية إبل السقي، يلقي كلمته
الأستاذ سميح البقاعي، رئيس بلدية إبل السقي، يلقي كلمته


لطالما التزمت الكتيبة الهندية العاملة في اليونيفيل بالحفاظ على السلام والوئام في جنوب لبنان. وبغض النظر عن مهامها المتعددة في حفظ السلام والاستقرار، ساعدت الكتيبة الهندية دائما سكان جنوب لبنان، طوال عملية التنمية المستدامة.

اتخذت الكتيبة الهندية دائما مبادرة نشر رسالة السلام بين الناس. وبمناسبة الذكرى ال 150 لميلاد المهاتما غاندي، نظمت الكتيبة الهندية في اليونيفيل سلسلة من النشاطات، شملت "مسيرة سلام" بدأت من "متنزه المهاتما غاندي" في إبل الساقي في 30 سبتمبر 2018 شارك فيها جنود اليونيفيل ومدنيون. خلال الحدث سار الجميع لحوالي 8 كم، في وئام ونشاط، نشرا لرسالة السلام كذلك في الأول من تشرين الأول نظمت الكتيبة الهندية مسابقة للرسم للأبناء في مركز حاصبيا للرعاية والتنمية اذ قام قائد الكتيبة الهندية العقيد سانتوش كومار تريباتي بتوزيع الجوائز على الأبناء تحفيزا لهم.

وفي الثاني من تشرين الأول 2018 تم تنظيم حفل في حديقة المهاتما غاندي، إبل السقي، تكريما للمهاتما غاندي. حضر هذه المناسبة السيد سانجيف أرورا، سعادة سفير الهند في لبنان ، العميد خوسيه لويس سانشيز مارتينيز-فاليرو ، قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل والسيد أحمد كريدي قائمقام حاصبيا، رؤساء البلديات في منطقة عمليات الكتيبة الهندية كذلك رئيس بلدية إبل السقي السيد سميح البقاعي وحشد من أبناء البلدة.

كان الحفل مميزا مذكرا بتعاليم المهاتما غاندي في نشر فضائل اللاعنف والسلام. كان هذا الحدث بمثابة شهادة على العلاقة العسكرية المدنية المميزة والعمل الذي تقوم به اليونيفيل في الحفاظ على السلام والاستقرار في جنوب لبنان.



































































تعليقات: