الكتيبة الاسبانية قدمت غرفة جاهزة للدفاع المدني في جديدة مرجعيون


مرجعيون:

قدمت الكتيبة الإسبانية في اليونيفيل العاملة في القطاع الشرقي في الجنوب، غرفة جاهزة لمركز الدفاع المدني في جديدة مرجعيون، بهدف اضافة مساحة اكبر للمركز وتحسينه، بحضور قائد الكتيبة الاسبانية المقدم نيكولاس غونزالس شامورو، ممثل رئيس بلدية جديدة مرجعيون امال حوراني نائبه سري غلمية، رئيس مركز الدفاع المدني في جديدة مرجعيون انيس عبلا، رئيس مركز فرق الإسعاف الأولي في الصليب الاحمر اللبناني في مرجعيون حنا مكروس، مدراء المدارس وأعضاء البلدية، وفاعليات سياسية ودينية واجتماعية.

غلمية

بداية النشيدان الوطني والإسباني، فكلمة نائب رئيس البلدية قال فيها: "نتسلم اليوم مكرمة مقدمة من الكتيبة الاسبانية العاملة ضمن قوات اليونيفيل. وهذه الهبة الكريمة هي متابعة للهبات السابقة الى ‏جهاز الدفاع المدني، من معدات وتدريبات تساهم في تطوير هذا الجهاز الذي يقوم بمهام كثيرة وبأداء مميز للمحافظة على السلامة العامة، ان لناحية إخماد الحرائق أو عمليات الإنقاذ والإسعاف . "

أضاف: "هذا الجهاز الذي يؤدي دورا محوريا في منطقتنا المعروفة بأهميتها وخصوصيتها يستحق كل الدعم والمساعدة لا سيما انه يتكون من متطوعين سباقين في اداء مهامهم بكل تفان واخلاص، فألف شكر وتحية لهم".

وختم: "يطيب لي أن أتقدم ‏مجددا ‏من الكتيبة الإسبانية بوافر الشكر والامتنان لمساعداتها في كافة المجالات، راجيا أن تستمر هذه العلاقة الطيبة معها، نظرا لأهمية الدور الذي تقوم به في حفظ السلام وفي المجالات الإنمائية والإنسانية".

شامورو

بدوره، قال قائد الكتيبة الاسبانية: "هذا المشروع هدفه تحسين منشأة مركز الدفاع المدني في جديدة مرجعيون التي يعمل فيها 23 متطوعا يحافظون، بفضل التزامهم اليومي، على سلامة وأمن مواطني بلدة جديدة مرجعيون".

أضاف: "أهمية هذا الحدث لا تكمن في حجم المشروع بل بتأكيده على التعاون الوثيق بين الجنود الاسبان في اليونيفيل وبلدية جديدة مرجعيون التي فتحت لنا ابوابها منذ سنوات. وأتمنى ان نستمر في المحافظة على هذه الصداقة القوية التي تعتبر مثالا للتعاون المتبادل بيننا. وبهذه الطريقة نضع معا حبة رمل في طريق السلام والازدهار لهذا البلد العزيز علينا لبنان".

وأبدى تفاؤله بهذا الحدث الذي سيكون "خطوة إضافية في مسيرة التعاون والصداقة بين المملكة الاسبانية وقوات اليونيفيل والشعب اللبناني".

درع ووثيقة

وفي الختام قدم عبلا درعا تذكارية الى شامورو عربون شكر وتقدير، باسم المديرية العامة للدفاع المدني مركز جديدة مرجعيون، وتم التوقيع على وثيقة تسليم وتسلم المشروع من قبل المعنيين، تلاه حفل كوكتيل.







تعليقات: