بالصور: «أغصان» تطلق حملة توعية وارشاد لحماية الطيور من الصيد


دير ميماس:

تحت عنوان "نحن نحب عصافير دير ميماس" وبهدف حماية البيئة والحفاظ على الطبيعة، اطلقت جمعية اغصان"ديرميماس" وذلك ضمن برامجها البيئية، حملة توعية وارشاد لحماية الطيور والعصافير من الصيد، وذلك خلال احتفال اقيم في مركز الجمعية في البلدة شارك فيه ممثلين عن البلدية والمجتمع المدني والجمعيات البيئية والزراعية وحشد من ابناء البلدة والجوار.

والقى رئيس الجمعية رئيس بلدية دير ميماس الاسبق د. كامل مرقص كلمة شكر فيها المشاركين وكافة الجمعيات التي تهتم بهذه الثروة وقال: تقوم اليوم جمعية اغصان بحملة للحفاظ على الطيور وارشاد الاهالي والصيادين للاهتمام بهذه الثروة، ومنذ الصغر كنا نرى عشرات الطيور هنا في المنطقة، واليوم لم نعد نشاهد الأ نادرا الطيور التي تمر من هنا، بينما تعاني الطبيعة من الامراض المنتشرة في الاشجار والآفات الزراعية بسبب فقدان المنطقة للطيور التي تآكل الحشرات.

واضاف نحن لا نمنع الناس من الصيد لكننا نريد ان نقول لهم كم هذه الطيور مفيدة للاشجار فهي تتغذى باالحشرات وتحمي المنتوجات، وانطلاقا من اهداف الجمعية البيئية اطلقنا هذه الحملة الارشادية ونظمنا حملة توعية حول اهمية الحفاظ على الطيور كذلك ورفعنا على الاعمدة نحو اكثر من سبعين صورة لعصافير منطقتنا التقطها المصور المحترف جمال السعيدي، ووضعنا داخل الاحياء صور لطيور كتب عليها " انا ابن هذه الطبيعة حافظ عليها، انا ابن هذه البيئة لا تقتلني، العصفور زينة الطبيعة، احميني لاحميك، انا عدو الحشرات فلا تكون عدوي، بلاد لا طير فيها لا خير فيها، نحن نحب عصافير دير ميماس.

وختم قائلاً : نحن نحاول ان نؤثر على شعور الشباب التي تحب الصيد ونقول لهم حافظوا على هذه الثروة التي تحمي اشجارنا وتحمي صحتنا، ولكي يشعروا بندرة هذه الطيور من الطبيعة ومن شجرة الزيتون التي تحتاج لهذه الطيور حتى تقاوم الحشرات وتحمي نفسها من الامراض.

وتمنى مرقص من كل الشباب واهالي البلدة والقرى المجاروة الامتناع عن الصيد وحماية الطيور لان المحافظة على الطير هو بمثابة الحفاظ على انفسنا وصحتنا وبيئتنا.

بعدها اقامت الجمعية حفل كوكتيل.






























































تعليقات: