قناة الجديد وفريق المجدل جالا في الخيام للإطلاع على معالمها

كارلوس عازار.. مقدّم البرنامج
كارلوس عازار.. مقدّم البرنامج


زار بلدة الخيام فريق من أبناء بلدة المجدل – العاقورة، الكائنة في أعالي قضاء جبيل، كان على رأسهم الفنان وسام صليبا (إبن الفنان الكبير غسان صليبا) إضافة إلى فريق عمل من قناة الجديد، في إطار الإعداد للبرنامج التلفزيوني "كلنا للوطن" الذي تعده القناة، وذلك بمناسبة مشاركة مجموعة من أبناء الخيام في البرنامج، خاصة أن الحلقة المقبلة منه ستكون مخصصة للتعريف ببلدتي الخيام والمجدل، وسيجري خلال الحلقة منافسة في المعلومات العامة بين فريقي البلدتين.

يتألف فريق الخيام من السيدات والسادة: مهى زعرور، أحمد حسّان، نديم الضاوي، هادي القسيس وملكة جمال لبنان رهف عبدالله على رأس الفريق.

كان في استقبال الوفدين رئيس البلدية الدكتور علي نصرات عبدالله مع بعض أعضاء المجلس البلدي إضافة إلى رئيسة وأعضاء جمعيّة سيدات الخيام والسادة محمود عبدالله والمهندس أسعد رشيدي عن موقع خيام دوت كوم إضافة إلى المربّي الأستاذ علي خريس، هذا بالإضافة إلى الفريق المشارك في البرنامج من أبناء البلدة.

بداية رحب الدكتور علي عبدالله بالوفد وأطلعهم على بعض مشاريع البلدية، المنفذ منها وما هو قيد التنفيذ، بعدها ترك لعضو المجلس البلدي الأستاذ فايز ابو عباس وللأستاذ علي خريس أن يعرفا الزوار على تاريخ البلدة ونشأتها وتأثير موقعها الإستراتيجي على سير الأحداث التاريخية ولعب الخيام الدور التاريخي والمؤثر كبوابة جبل عامل والسد المنيع في حمايته وحماية منطقة البقاع بوجه الإجتياحات والإعتداءات الصهيونية المتكررة، الذي دفع ثمنها غالياً من جنوده وآلياته في حربه الأخيرة على لبنان، خاصة في مجزرة الدبابات على أعتاب بلدة الخيام بالقرب من نبع الدردارة في مرج الخيام.

دعا المجتمعون الوفد إلى جولة على المعالم الطبيعية والأثرية في الخيام، حيث كانت باكورة الجولة في المعتقل، عرّف خلالها الأسير المحرر أحمد الأمين الوفد على الممارسات الصهيونية الفظيعة من تعذيب وقتل وتشويه للأسرى، وقدم شرحاً مستفيضاً عن معاناة الأسرى وأساليب التعذيب التي كان يمارسها الجلادون. خرج أعضاء الوفد بمشاعر مؤثرة واحتفظوا بهدايا تذكارية مع شريط مصور عن المعتقل...

أكمل الوفد جولته داخل الخيام بزيارة إحدى معاصر الزيتون، تلا ذلك زيارة إلى صرح الدكتور شكرالله كرم الثقافي والإجتماعي، حيث كان في استقباله وفد كبير يمثل نادي الخيام الثقافي وجمعية سيدات الخيام، حيث قدمت السيدة صباح ابو عباس باسم الجمعية هدايا تذكارية للوفد، عبارة عن منتوجات محلية من زيت الزيتون والصابون البلدي والزعتر والكشك والزيتون...

تابع الوفد جولته في البلدة وحلّ ضيفاً على بستان المهندس أسعد رشيدي، مدير موقع خيام دوت كوم الالكتروني، الذي رحب بالحضور وبفريق عمل تلفزيون الجديد وبالملكة رهف، الذي اعتبرها أيقونة الخيام، وقدم للجميع المشروبات الساخنة والعرانيس المسلوقة والمشوية كتقليد خيامي ونموذج عن انتاج متميز تنتجه أرض الخيام ومرجها الأخضر.

زار الوفد أيضاً المستشفى العسكري الأنكليزي فشاهد بأم العين الدمار الكبير الذي لحق بالمستشفى، ثم انتقل إلى نبع الدردارة ثم نبع الرقيقة وقاموا بجولة على الشريط الحدودي مع فلسطين المحتلة.

رافق الوفد طيلة جولته رئيس البلدية الدكتور علي نصرت عبدالله بالإضافة إلى عدد من أعضاء المجلس البلدي وأبناء البلدة، حيث تركت هذه الزيارة أثراً كبيراً وانطباعاً جيداً لدى أعضاء الوفد الزائر، الذين عبروا عن تأثرهم وسرورهم البالغ بما شاهدوه وما لقوه من كرم وعاطفة، بدا ذلك من خلال تأكيدهم على اعتبار أن هذه الزيارة ستكون فاتحة لزيارات أخرى من قبل أهل بلدتهم والجوار، لما وجدوه من ترحيب ومن أجواء عابقة بروح المقاومة والتحدي لدى أبناء الجنوب عموماً وأبناء الخيام خصوصاً.

مسك ختام الجولة كان في منتجع حصن الوزاني، حيث أقيمت مأدبة غداء على شرف الوفد والفريق التلفزيوني المشارك، قدمت خلاله صاحبة ومديرة الحصن السيدة زهرة العبدالله أرقى أنواع الضيافة والإستقبال وحيث عُقدت حلقات الدبكة الخيامية وأبدع وسام صليبا بصوته، ومن دون موسيقى، أجمل ما غنّى والده.

برنامج "كلنا للوطن" هو برنامج ثقافي إجتماعي وترفيهي، يعرض مساء كل يوم جمعة بعد نشرة الأخبار المسائية على شاشة الجديد، وسيجري الإعلان عن موعد عرض الحلقة الخاصة بالخيام قريباً جداً.

نتمنى على الخياميين متابعة هذا البرنامج وتشجيع فريق الخيام للفوز بهذه المسابقة الحبية، علماً أن الفريق الخيامي كان قد زار بلدة المجدل في وقت سابق واطلع من رئيس بلديتها وأهلها على تاريخ البلدة وخصائصها...

* صفحة بلدية الخيام


المزيد من الصور سيتم نشرها لاحقاً على هذه الصفحة

في انتظار الوفد الزائر
في انتظار الوفد الزائر


الملكة رهف في بستان المهندس أسعد رشيدي
الملكة رهف في بستان المهندس أسعد رشيدي


سيدات الخيام.. في البلدية
سيدات الخيام.. في البلدية


خيام دوت كوم مثّلها أبو ابراهيم وأبو لؤي
خيام دوت كوم مثّلها أبو ابراهيم وأبو لؤي














تعليقات: