إعتراضات على تركيب عدّادات لوقوف السيارات داخل الأحياء السكنية في صيدا


أثار موضوع تركيب عدادات وقوف السيارات على جوانب الطرق العامة داخل الأحياء السكنية في #صيدا، موجة عارمة من السخط والاعتراض لدى أهالي وسكان حي الست نفيسة، الذين يرفضون تركيب هذه العدادات في الحي على اعتبار أن غالبية شوارعه تحيط بها أبنية سكنية وليست تجارية. وعمد بعض أبناء الحي الذين نظمت بحقهم محاضر ضبط إلى التهجم على مراقبي العدادات، وحاول بعضهم تحطيم آلة العدادات المثبتة على رصيف الطريق، ما دفع بالقوى الأمنية إلى التدخل ومعالجة الإشكال.

ومع تمسك أهالي وسكان حي الست نفيسة بموقفه الرافض لوجود العدادات، أصدرت بلدية صيدا بياناً جاء فيه:

"إن مشروع تركيب عدادات وقوف السيارات سيشمل كل أحياء المدينة، لأن هذا المشروع "الحيوي" وهو لمصلحة صيدا وأهلها ومن شأنه تحريك العجلة الإقتصادية".

وأضاف: "إن غالبية أصحاب السيارات هم ممن يعتمدون شوارع المدينة الرئيسية والفرعية والسكنية كمواقف مجانية لسياراتهم في ساعات الذروة النهارية وطوال النهار، حيث يستقلون الحافلات والباصات لدى توجههم إما إلى العاصمة أو إلى مناطق أخرى خارج صيدا، ومساء يعودون إلى سياراتهم للتوجّه إلى بلداتهم وقراهم".

ودعا البيان "الجميع إلى التعاون الإيجابي في إنجاز هذا المشروع. وتؤكد البلدية أن بابها مفتوح دائماً للمواطنين الكرام، وتدعو من لديهم ملاحظات أو شكوى حول تركيب العدادات إلى إبداء ملاحظاتهم الخطية لدى الدائرة الهندسية ليتم النظر فيها آخر العام الجاري بعد إنجاز مشروع تركيب العدادات، ليتم إتخاذ القرار المناسب على ضوء ما تقتضيه المصلحة العامة".

يذكر أن قيمة محضر الضبط على كل سيارة حتى لو توقفت لدقائق معدودة تبلغ عشرة آلاف ليرة لبنانية، ويتضاعف المبلغ في حال عدم تسديده خلال 15 يوماً من تاريخ تسطير المحضر.


تعليقات: