إعادة افتتاح مدرسة مركبا الرسمية برعاية النائب علي فياض

جولة في ارجاء المدرسة
جولة في ارجاء المدرسة


مركبا:

رعى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض، حفل حفل إعادة افتتاح مدرسة مركبا ارسمية في بلدة مركبا – قضاء مرجعيون، بحضور رئيس البلدية محمد مبارك ومدير المدرسة راوية شيت والهيئة التعليمية والادارية وحشد من الفاعليات البلدية، الاختيارية، التربوية والاجتماعية واهالي البلدة.

بداية النشيد الوطني وكلمة ترحيب من السيدة مروة زين الدين، ثم القت مديرة المدرسة راوية شيت كلمة قالت فيها:"في مدرستنا سيكون العقل والقانون والطاعة المستنيرة من أولوياتنا لننهض بمجتمع فاضل يخلوه المتاهات الشائبة، فبالعلم الصالح نسمو وبالاخلاق نرتقي الى العلى".

ثم القى رئيس البلدية محمد مبارك كلمة، استذكر فيها حكمة للكاتب والشاعر والروائي الفرنسي فيكتور هيغو" "من فتح مدرسة اقفل سجنا"، وبيت شعر لامير الشعراء أحمد شوقي " العمل يرفع بيتا لا عماد له والجهل يهدم بيت العز والشرف" وقال:" ليس مهما ان نفتح مدرسة، بل المهم الاستمرار في فتح هذه المدرسة، والخوف ان تقفل، واذا اقفلت كأننا لم نفعل شيئا، وعليه فالاستمرارية هي الاساس لننشء جيلا صالحا نواكبه حتى التخرج".

بدروه راعي الاحتفال النائب فياض القى كلمة، أمل فيها للمقاومة، ان " يخرج الدخان الابيض لتشكيل الحكومة العتيدة في غضون الساعات المقبلة والانتفال جميعا بكل إيجابية وبروح من التعاون لمواجهة المشاكل والتحديات التي تنتظرها، لافتا الى ان هذه الحكومة لا تحتمل إعادة انتاج منطق المناكفات السياسية التي تخيم على هذا البلد، وهو احد الاسباب التي تعيق القدرة على معالجة المشاكل، وان القوى السياسية تتحمل مسؤولية مباشرة في هذا الامر ".

أضاف:" نريد حكومة، لمعالجة ملفات الكهرباء والنفايات والحالة الاقتصادية ، ونريد ان ندخل الى هذه الحكومة بكل عقل ايجابي ومتعاون على قاعدة اولوية في هذه المرحلة لمعالجة هذه المشاكل".

وتساءل فياض هل هناك فرصة؟ نعم رغم ان الواقع صعب ومعقد ومستعص، لكن إمكانية المعالجة ممكنة، لذلك علينا " نحط عقلاتنا براسنا" ونتحلي بروح المسؤولية ونحن قادرون كلبنانيين ان نضع الامر على سكة المعالجات بالاتجاه الصحيح".

وفي ختام الاحتفال، جرى قص شريط الافتتاح وجال الجميع في ارجاء المدرسة للاطلاع على احدث التجهيزات المدرسية العصرية المواكبة لتعليم التلامذة الصغار.

رئيس البلدية مبارك متحدثا
رئيس البلدية مبارك متحدثا


-النائب فياض متحدثا في مركبا
-النائب فياض متحدثا في مركبا


صورة تذكارية تجمع النائب فياض مع الهيئة التعليمية وفالعيات
صورة تذكارية تجمع النائب فياض مع الهيئة التعليمية وفالعيات


مديرة المدرسة راوية شيت
مديرة المدرسة راوية شيت




تعليقات: