علي فياض يرعى إعادة افتتاح مدرسة مركبا الرسمية


رعى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض، احتفال إعادة افتتاح مدرسة مركبا الرسمية في بلدة مركبا - قضاء مرجعيون، ضمن مشروع المساهمة في نهوض التعليم الرسمي، وجهزها اتحاد بلديات جبل عامل وبلدية مركبا، في حضور رئيس البلدية محمد مبارك، مدير مشروع النهوض بالمدرسة الرسمية عباس أسعد، حسين غياض ممثلا الاتحاد، مديرة المدرسة راوية شيت والهيئة التعليمية والادارية وعدد من الفاعليات وأهالي البلدة.

بعد النشيد الوطني وكلمة لمروة زين الدين، ألقت شيت كلمة شددت فيها على أن "في مدرستنا سيكون العقل والقانون والطاعة المستنيرة من أولوياتنا لننهض بمجتمع فاضل يخلوه المتاهات الشائبة".

ثم ألقى مبارك كلمة استذكر فيها حكمة للكاتب والشاعر والروائي الفرنسي فيكتور هيغو "من فتح مدرسة اقفل سجنا"، وبيت شعر لامير الشعراء أحمد شوقي "العمل يرفع بيتا لا عماد له والجهل يهدم بيت العز والشرف"، وقال: "ليس مهما ان نفتح مدرسة، بل المهم الاستمرار في فتح هذه المدرسة، والخوف ان تقفل، واذا اقفلت كأننا لم نفعل شيئا، وعليه فالاستمرارية هي الاساس لننشىء جيلا صالحا نواكبه حتى التخرج".

بدوره، أمل فياض في كلمة في أن "يخرج الدخان الابيض لتشكيل الحكومة العتيدة في غضون الساعات المقبلة والانتقال جميعا بكل إيجابية وبروح من التعاون لمواجهة المشاكل والتحديات التي تنتظرها، فهذه الحكومة لا تحتمل إعادة انتاج منطق المناكفات السياسية التي تخيم على هذا البلد، وهو احد الاسباب التي تعيق القدرة على معالجة المشاكل، والقوى السياسية تتحمل مسؤولية مباشرة في هذا الأمر".

وقال: "نريد حكومة لمعالجة ملفات الكهرباء والنفايات والحال الاقتصادية، ونريد ان ندخل الى هذه الحكومة بكل عقل ايجابي ومتعاون على قاعدة اولوية في هذه المرحلة لمعالجة هذه المشاكل".

وسأل: "هل هناك فرصة؟ نعم رغم ان الواقع صعب ومعقد ومستعص، لكن إمكان المعالجة وارد، لذلك علينا أن "نحط عقلاتنا براسنا" ونتحلى بروح المسؤولية. نحن قادرون كلبنانيين على أن نضع الأمر على سكة المعالجات بالاتجاه الصحيح".

وفي ختام الاحتفال، قص شريط الافتتاح وجال الجميع في أرجاء المدرسة للاطلاع على احدث التجهيزات المدرسية المواكبة لتعليم التلامذة الصغار.

تعليقات: