الخليل بحث مع هيئة ابناء العرقوب قضية مزارع شبعا

امين عام كتلة التنمية والتحرير النائب انور الخليل وأمين عام هيئة ابناء العرقوب برئاسة الدكتور محمد حمدان - أرشيف
امين عام كتلة التنمية والتحرير النائب انور الخليل وأمين عام هيئة ابناء العرقوب برئاسة الدكتور محمد حمدان - أرشيف


استقبل امين عام كتلة التنمية والتحرير النائب انور الخليل وفدا من هيئة ابناء العرقوب برئاسة الدكتور محمد حمدان، وبحث المجتمعون في عدد من القضايا الانمائية وسبل التعاون المشترك في دعم المسيرة الانمائية في قضاء حاصبيا.

كما استعرض الجانبان المعلومات المتداولة بشأن مساع اميركية تتعلق بترسيم الحدود البرية والبحرية.

حمدان

بعد الاجتماع، ادلى الدكتور حمدان بالتصريح الآتي: "بداية، شكرنا النائب الخليل على مشاركته في الاحتفال الذي نظمته الهيئة عند بوابة مزارع شبعا بمناسبة عيد الاستقلال الوطني".

اضاف: "لقد استعرضنا مع النائب الخليل المعلومات بشأن ما قيل عنه انه وساطة اميركية تتعلق بترسيم الحدود البرية والبحرية. كما سلمنا الخليل ملفا كاملا للوثائق المتعلقة بمزارع شبعا وتلال كفرشوبا ورؤيتنا لهذه القضية في هذا الوقت الذي يحكى فيه عن وساطات من اجل الانسحاب الاسرائيلي من الاراضي اللبنانية المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، وكانت وجهات النظر متطابقة بيننا وبين معالي النائب حول هذا الملف وحول كيفية ادارته ومتابعته".

وتابع: "ان الثوابت الرئيسية التي اكدنا عليها، النائب الخليل ونحن، تقوم على ثلاثة امور:

- الامر الاول ان مسألة المفاوضات بين لبنان ودولة العدو غير واردة بالنسبة لنا ويجب ان تتم من خلال الامم المتحدة، ولا مفاوضات مباشرة مع العدو كي لا يستدرج لبنان الى اتفاقيات ثنائية.

- الامر الثاني: ان الانسحاب الاسرائيلي من مزارع شبعا وتلال كفرشوبا يجب ان تتم من خلال القرار 425 و1701 اللذين ينصان على وجوب الانسحاب الاسرائيلي من كامل الاراضي اللبناني دون قيد او شرط حتى الحدود الدولية.

ان هذه المنطقة قد رسمت حدودها بين لبنان وسوريا، وبالتالي لا مفاوضات ترسيم مع العدو الاسرائيلي، الذي يحتل اراض سورية واراض لبنانية.

- الامر الثالث: "مطالبة العدو بتعويضات عن الخسائر الاقتصادية التي تسبب بها خلال خمسين عاما من الاحتلال وتقديم شكاوى للمحاكم الدولية من اجل المطالبة بهذه التعويضات".

وختم حمدان: "كان الاجتماع مثمرا وجرى التأكيد المشترك على ضرورة تطوير وتعزيز التعاون في ما بيننا لدعم صمود الاهالي".

تعليقات: