وقفة تضامنية في النبطية مع أطفال اليمن


نظمت في مدينة النبطية "وقفة تضامنية مع أطفال اليمن، ضحايا الحرب والمجاعة والمرض"، بدعوة من ممثلية الهلال الاحمر الايراني في لبنان وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، وذلك امام النادي الحسيني في النبطية. وحضر إمام مدينة النبطية الشيخ عبد الحسين صادق، ممثل ممثلية الهلال الاحمر الايراني في لبنان الدكتور جواد فلاح، ابراهيم الديلني ممثلا دولة اليمن، المسؤول السياسي ل"حركة الشعب في الجنوب اسد غندور"، مدير مركز الامام الخميني الثقافي في النبطية الشيخ غالب حلال، وشخصيات.

ورفعت في المكان الاعلام اللبنانية واليمنية وصور لاطفال اليمن الجرحى، ولافتات كتب على بعضها "عزيز يا يمن، حقا انكم منتصرون"، و"صبرا اطفال اليمن فالنصر قريب"، و"لاتقتلوا الطفولة في اليمن".

بعد آي من الذكر الحكيم والنشيد الوطني اللبناني والنشيدين الايراني واليمني، وكلمة تعريف وترحيب من الزميل رائف ضيا، ألقى فلاح كلمة مما قال فيها: "نواجه اليوم أكبر أزمة للانسان في العصر الحديث، وذلك حسب اللجنة الدولية للصليب الاحمر ومنظمة الصحة العالمية. فالحرب في اليمن أحدثت ضررا بالغا بنظام الرعاية الصحية، فنسبة المستشفيات والمؤسسات الصحية التي خرجت من الخدمة منذ العام 2017 تجاوزت 55%، وما تبقى من مستشفيات تكافح للصمود أمام معارك الحصار والتجويع من الأوبئة المتراكمة من الكوليرا الى التيفوئيد والدفتيريا والمئات من الأمراض المعدية".

وأضاف: "إن وقفتنا اليوم هي للتضامن مع أطفال اليمن لمساعدتهم في إيصال صرختهم ووجعهم الى من يهمهم الأمر من أصحاب الضمائر الحية، فلأطفال اليمن الحق في وقف الحرب الآن قبل الغد فأمانهم حق لهم".

ثم كانت كلمة الشيخ صادق، ومما قال: "لو استحضر المسلمون، وهم يعيشون ولادة الرسول، سيرته وأحاديثه، لعلموا حجم الانحراف الذي يقترف بحق اليمن وشعبه. نقف اليوم لنستنكر التمادي بحق الانسانية والطفولة في اليمن".

وختم: "ستنتصر اليمن. هذا وعد السماء بأن حقا علينا نصر المؤمنين. وهذا عهد التاريخ بأن الأوطان تنصر أهلها. وهذا مجد اليمن".

وختاما، كلمة ابراهيم الديلني باسم دولة اليمن، وقال: "ليس بغريب ولا مستغرب ان نجد هذا التضامن الاخوي الصادق ونشعر بدفء العلاقة والقرب المفرط الذي يظهر في جنبات هذا البلد العزيز لبنان، وبخاصة في الجنوب الحر، هذه الوقفة التضامنية تعبر بحق عما تكنه صدوركم تجاه اليمن من أسى ولوعة وحب وتكريم، اوجه الشكر لممثلية الهلال الاحمر الايراني ولبقية المنظمات والجمعيات والمؤسسات التي دعت الى هذه الوقفة وحملت على عاتقها تنظيم هذا الجمع الطيب الكريم".

أضاف: "ان استهداف اليمن قد اوصل البلد الى مرحلة خطيرة وبشهادة الامم المتحدة نفسها الذين اكدوا ان مأساة اليمن وازمة اليمن اكبر مأساة انسانية يشهدها العالم. الملايين من ابناء اليمن لا يستطيعون الذهاب الى المدارس ولا يستطيعون الاستشفاء في المستشفيات، ونحن اليمنيين نطالب العالم وندعو الجميع للتضامن معنا في رفع الحصار الظالم على اهلنا".



































تعليقات: