هكذا علّق برّي على المزاعم الإسرائيلية عند الحدود؟

رئيس مجلس النواب نبيه بري
رئيس مجلس النواب نبيه بري


تركز الحديث اليوم في لقاء الأربعاء النيابي، على المزاعم الإسرائيلية حول الأنفاق، ونقل النواب عن رئيس مجلس النواب نبيه بري، تأكيده أن "هذه المزاعم لا تستند الى اية وقائع صحيحة على الإطلاق"، مشيرا في هذا المجال الى الإجتماع الثلاثي اليوم في الناقورة حيث لم يتقدم الإسرائيلي بأية معلومات أو إحداثيات حول هذا الموضوع.

وقال الرئيس بري ان "رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو المحاصر داخليا، يحاول القيام بمثل هذه الأمور للتغطية على الوضع الداخلي الإسرائيلي".

وعن موضوع الحكومة، جدد الرئيس بري التأكيد "على وجوب بذل كل الطاقات لتشكيل الحكومة في أسرع وقت"، شارحا كل ما جرى في الآونة الأخيرة والأفكار المتداولة خلال تحرك الوزير جبران باسيل، مشيرا إلى أن "فكرة توسيع الحكومة الى 32 وزيرا لا تزال قابلة للنقاش وقد تشكل حلا".

وكرر بري التأكيد على عمل مجلس النواب التشريعي والرقابي، مشيرا الى انه "بعد تشكيل الحكومة سيصار الى عقد جلسات شهرية متتالية في إطار المحاسبة والمساءلة والمراقبة.

ونوه بنتائج إجتماع وزير المال مع حاكم مصرف لبنان، معتبرا انه "يشكل عامل إطمئنان، مع التأكيد مرة اخرى ان الوضع النقدي مستقر ولا خوف عليه".

وتطرق الحديث ايضا على عدد من القضايا المعيشية والإجتماعية والبيئية، وجدد الرئيس بري بالنسبة لفضيحة مجارير الرملة البيضاء بأنه من غير الطبيعي ان يتم الإدعاء على مجهول فيما الأسماء معروفة".

تعليقات: