بالصور: جمعية المواساة تحيي اليوم العالمي لذوي الاحتياجات


لمناسبة اليوم العالمي للاحتياجات الإضافية نظّم قسم التأهيل المهني الخاص التابع لجمعية المواساة والذي يُعنى بذوي الاحتياجات الإضافية، حفل غداء في مطعم عسل في مدينة صيدا، وذلك بحضور مديرة الجمعية مي حاسبيني ومنسقة القسم عبير منياتو، والهيئة التعليمية وجمع من أصحاب الأيادي البيضاء الذين شاركوا في الحفل دعماً للقسم وأقساط الطلاب.

بداية تحدثت منسقة القسم عبير منياتو وقالت: إن عظمة الأمة لا تحميها إلا تربية الناشئة، وكيف لو كانت هذه الفئة الناشئة من ذوي الاحتياجات الإضافية وذوي الصعوبات التعلمية، لهؤلاء في يومهم العالمي نوجه لهم ألف تحية.

وأضافت، عن لسانهم أقول: أنا لست نكرة أو صفحة مطوية في ذاكرة النسيان والقابعة في البيوت، أنا من أصيب في الصغر بمرض أو حادث أو وراثة، أنا القانون والموظف والعامل والفني والطالب، أنا طه حسين وأديسون وبيتهوفن، أنا من سيتخطى الصعاب وأمشي قدماً نحو الحياة، فقط مدّ لي كف الأخوة يا انسان.

كما قدمت الشكر لجمعية المواساة وإلى المديرة لإيمانهم بدعم قسم التأهيل المهني الخاص، لتأهيل ذوي الاحتياجات الإضافية بمهن تضمن لهم عيشة كريمة وتوفر كل سبل النجاح، ووجهت الشكر إلى فريق العمل الذي تحدى كل الصعاب وكسر كل الحواجز لأنهم آمنوا بالقدرات.

ووجهت منياتو الشكر والامتنان إلى كل الخيرين الذين جادت أيديهم الكريمة بالخير ودعموا القسم منذ بداية العام الدراسي وبادروا إلى كفالة طلاب لدعمهم في مسيرة التعليم، حيث تم فتح باب جديد في هذه المسيرة بالتحضير لشهادة CAP الرسمية من الصف الخامس الابتدائي ليتسنى للطالب متابعة تعليمه المهني الرسمي في المعهد.

تلا الكلمة عرض فيلم وثائقي قصير عن القسم والاختصاصات المهنية التي يقدمها، والأنشطة التي يقوم بها الأبناء داخل القسم.

وقد أحيا الحفل الفني الفنان رامي علاء الدين وفرقته الموسيقية حيث أضفى جو من الفرح والمحبة والالفة بين الحضور.





















تعليقات: