موظفو مستشفى مرجعيون الحكومي يعتصمون لرفع الصوت عالياً


مرجعيون:

اعتصم، اليوم، موظفو مستشفى مرجعيون الحكومي، امام مدخل المستشفى، التزاما منهم بقرار الاتحاد العمالي العام بالدعوة الى الاضراب العام وقرار الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية التوقف عن العمل لمدة ساعة، والقى رئيس الدائرة التمريضية وعضو لجنة موظفي المستشفى وليد ابو صالحة البيان التالي:

"نجتمع اليوم امام مداخل المستشفيات الحكومية في بداية العام الجديد لرفع الصوت عاليا ألتزاما بقرار الاتحاد العمالي العام بالدعوة الى الاضراب العام وقرار الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية، التوقف عن العمل لمدة ساعة، إنقاذا لما تبقى من الحد الادنى من التقديمات الصحية في المستشفيات الحكومية وللمطالبة ب:

اولا: تنفيذ مرسوم سلسلة الرتب والرواتب في اكثرية المستشفيات الحكومية الذي هو حق مكتسب لكل موظفي المستشفيات الذي من اجله ناضلنا واعتصمنا وضربنا لاقرارها.

ثانيا: دفع مبلغ 33 مليار لزوم دعم سلسلة الرتب والرواتب التي تم التأكيد عليها خلال الاجتماعات الاخيرة مع وزارة الصحة العامة والمطلوب من الحكومة الجديدة الإفراج عن اموال المصالحات التي هي حق لكل المستشفيات الحكومية.

ثالثا: انصاف الفئة الخامسة عبر تنفيذ الخطوات التي تم الاتفاق عليها مع وزارة الوصاية.

رابعا: تطبيق سلسلة الرتب والرواتب على جميع موظفي المستشفيات من مستخدمين ومتعاقدين واجراء وعدم مصادرة حقوقهم تحت ذرائع ومسميات مختلفة.

خامسا: السعي والطلب من المعنيين لإنجاز مرسوم خاص للتقاعد.

سادسا: نضم صوتنا لصوت الاتحاد العمالي العام للمطالبة بالاسراع بتشكيل الحكومة حفاظا على ما تبقى من اقتصاد في هذا الوطن ورأفة بالعباد والبلاد.

وختم البيان: "تحركنا اليوم هو لكل من يعنيهم الامر لان العاملين في المستشفيات الحكومية لهم الحق بالحصول على سلسلة الرتب والرواتب اسوة بالعاملين في القطاع العام".




تعليقات: