السفير اللبناني في ليبيا: السفارة أقفلت أبوابها حفاظاً على سلامة الموظفين

رفع العلم الليبي أمام السفارة اللبنانية في طربلس
رفع العلم الليبي أمام السفارة اللبنانية في طربلس


أكد السفير اللبناني في #ليبيا محمد سكيني، أنّ الاعتداء على السفارة اللبنانية في العاصمة الليبية طرابلس حدث صباح اليوم من مجموعة من الشبان الغاضبين على إزالة العلم الليبي أمس في بيروت.

ونفى سكيني في حديث لـ"النهار"، صحة المعلومات المتداولة عن سقوط عدد من الجرحى في الاعتداء على السفارة، مشيراً إلى أن بعض الشبان علقوا العلم الليبي على أبواب السفارة، وقد أقفلت بناءً على طلبي حرصاً على سلامة الموظفين، مشيراً إلى أنّ وجوده في الاراضي التونسية يعود للأوضاع الأمنية في ليبيا، ولا علاقة لحادثة اليوم بالأمر، وهو اجراء اتّبعته العديد من الدول في طرابلس.

ونقلت قناة "ليبيا الاحرار" عن وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني الليبية محمد سيالة تأكيده عدم مشاركة ليبيا في #القمة_الاقتصادية العربية المزمع عقدها في بيروت.

وقال سيالة: "عدم مشاركة الوفد الرسمي الليبي جاءت بسبب منع سلطات الأمن بـمطار بيروت رجال الأعمال الليبيين المشاركين في المنتدى الاقتصادي من الدخول، واحتجاجاً على إهانة العلم الليبي".

مواضيع ذات صلة

وزير خارجية ليبيا: لن نشارك في القمة الاقتصادية العربية

وطالب مجلس الدولة الليبي، في بيان، بقطع العلاقات مع لبنان، على خلفية "إهانة العلم"، لافتا إلى أن "هذه الأعمال لا تمثل الشعب اللبناني".

واستنكر المجلس الأعلى للدولة، وفق ما أفادت صحيفة "بوابة الوسط" الليبية، "إهانة حركة "أمل" علم الدولة الليبية في مقر القمة العربية الاقتصادية المزمع عقدها بالعاصمة بيروت"، مطالبا وزارة الخارجية بـ"تجميد العلاقات الديبلوماسية بين البلدين".

وأعلن أنّ "هذه الأفعال لا تمثل الشعب اللبناني الشقيق"، مذكراً بـ"قيام ثورة شعبية ضحّى من أجلها الآلاف".


تعليقات: