تجمع اللجان والشيوعي: نحو أوسع مشاركة في تظاهرة الاحد القادم

وفد من تجمع اللجان والروابط الشعبية في زيارة لمقر الحزب الشيوعي اللبناني
وفد من تجمع اللجان والروابط الشعبية في زيارة لمقر الحزب الشيوعي اللبناني


قام وفد من تجمع اللجان والروابط الشعبية بزيارة مقر الحزب الشيوعي اللبناني حيث التقى رئيسه الرفيق حنا غريب بحضور عضو المكتب السياسي الرفيق حسن خليل.

وفد التجمع ضم المنسق العام معن بشور والأخوة د. هاني سليمان، نبيل حلاق، مأمون مكحل، يحيى المعلم، عبد الوهاب شريف، عبد اللطيف شماس.

وقد حيّا التجمع المبادرات التي يقوم بها الحزب الشيوعي اللبناني والتنظيم الشعبي الناصري في إطار مواجهة التردي الاجتماعي الاقتصادي في البلاد، ودعا كافة القوى والهيئات المتضررة من الواقع القائم إلى المشاركة في التظاهرات الشعبية التي تشهدها المناطق اللبنانية كافة، لاسيّما المظاهرة المركزية التي ستجري يوم الأحد في 20 الجاري في العاصمة.

وفد التجمع اقترح على الرفاق في الحزب الشيوعي دعوة كل القوى والفئات المتضررة من واقع الفساد الذي تعيشه البلاد إلى هيئة تنسيق وطنية شاملة، كما اقترح أن يصار إلى تأسيس منتدى اقتصادي اجتماعي يضم الاقتصاديين الملتزمين بقضايا الناس وهمومهم يكون بمثابة قاعدة بحثية للحراك الشعبي.

وأعلن التجمع أن وجهات المظر مع الرفاق في الحزب الشيوعي اللبناني كانت متطابقة خاصة لجهة المحاولات الرامية إلى تحميل الطبقات الوسطى والشعبية عبء الأزمة الاقتصادية والمالية القائمة وهو أمر سينعكس على مستقبل شباب الوطن الذي سيضطر للهجرة وإخلاء البلاد من شبابها.

وكان الاتفاق تاماً على أن أعداء لبنان الذين عجزوا عن الهيمنة على قراره عسكرياً من حلال الحروب يحاولون اليوم اختراقه اقتصادياً واجتماعياً لمحاصرة إرادة المقاومة وتنفيذ الإملاءات الأمريكية – الصهيونية التي حملها بالأمس المبعوث الأمريكي ديفيد هيلي إلى المسؤولين اللبنانيين.

وقد جرى التوافق على مواصلة التنسيق بين الحزب الشيوعي وتجمع اللجان وكل القوى المتحررة من الارتهان والتبعية من أجل تشكيل كتلة شعبية تشكل مرجعية للنضال الشعبي والوطني والمطلبي وتستفيد من كل التجارب السابقة.

تعليقات: