نزهة في «المناظر الداخلية» للرسام دافيد داوود


بعد تخرّجه من «الفنون الزخرفية – باريس» (Arts Décoratifs de Paris) أكمل دافيد داوود احترافه لمدة سبع سنوات على يد استاذه النحّات الشهير شارل أوفريه الذي كان قد تتلمذ في استديو مريدي فن أوغست رودان.

عاملاً بجد، يستحضر دافيد داوود الهامه من الطبيعة وباسلوب يماهي الانطباعية يعبّر الرسام بشكل خاص بالحجم الكبير. مواضيعه المفضلة هي المنفى والسفر والبعد والحنين والغياب والخلود.

ولقد عرض الفنان أعماله في العديد من الصالات والمتاحف والمواقع الثقافية في فرنسا ولبنان. وفي 2018 اختار ابراهيم معلوف أحد أعماله ليزيّن به غلاف ألبومه "السيمفونية المشرقية".

الجوائز:

1999 : جائزة الرسم الأولى لمجلة "ريجارد" (Regards)

2004 : تم اختياره من بين أفضل عشرة فنانين في المسابقة الدولية للرسم الفني للوجه (Portrait) والمعروفة باسم بول لويس وايلر (Paul Louis WEILLER) وذلك من قبل اكاديمية الفنون التابعة لمعهد فرنسا (Institut de France)

2006 : ميدالية برونزية من المجلس العام لمنطقة "إيفلين" غرب باريس في فرنسا

2011 : الجائزة الأولى "فريديريك دو كرفور" (Frédéric de Carfort) من قبل مؤسسة فرنسا (Fondation de France)

2013 : ميدالية برونزية من مدينة كونفلان (Conflans)

2013 : جائزة "لوفرانك بورجوا" (Lefranc Bourgeois) للرسم لدى قصر المؤتمرات في مونتروي

2018 : سُمّي من بين أفضل 100 فنان معاصر من قبل مجلة "ميروار دو لار" (Mirroir de l’Art)

يقدّم دافيد داوود أعماله تحت عنوان "مناظر داخلية" (Paysages Intérieures) في صالة معارض شريف تابت (Galerie Cheriff Tabet) بيروت من 15 كانون الثاني الى 15 شباط 2019.

معرض الظاهري: www.cherifftabetvt.com/01

تعريف بصالة معارض شريف تابت:

قرر شريف تابت، وهو عاشق للفنون وجامع مولع، تكريس وقته لمشاركة شغفه بالفن الحديث.

وبعد سيرة مهنية طويلة قضاها في مجال التواصل التسويقي وفي السفر حول العالم، أنشأ صالة فنية في بيروت بغرض عرض أعمال فنانين لبنانيين وأجانب من مختلف الأتجاهات.

تقع صالة عرض شريف تابت في مركز "دي بيروت" (D Beirut)، المخصص لمجال التصميم الفني، مما يجعلها المكان المثالي لعرض أعمال الفن الحديث والمعاصر.

لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة: www.galeriecherifftabet.com

بيان صحفي مُوّزع من قبل "فرونت بايج كوميونيكايشن (Front Page Communication) وهي وكالة مستقلة في مجال العلاقات العامة والتواصل التسويقي المتكامل.

لمزيد من المعلومات، يرجى الأتصال ب:

- شيرين صبّاح الفار: +961 1 739155-7 shereen@frontpage.co.com

- هرفيه بيغلوفسكي : +961 1 739155-7 herve@frontpage.co.com

قصة دافيد داوود

"عندما كنت في الخامسة من عمري، تم إرسالي إلى مدرسة داخلية في جنوب لبنان لأن عائلتي كانت متمركزة في أفريقيا. كنت مبعداً وأحسست بالغربة، لذلك شعرت بالحاجة إلى سد هذه الفجوة العاطفية عن طريق الرسم. بدأت بالرسم ولم أتوقف منذ ذلك الحين، حتى عندما اجتمعت بأهلي من جديد في أفريقيا بعد عام. كانوا يشترون لي الأقلام وكنت أرسم في كل مكان، حتى على جدران متجرنا في الغابون.

في الرابعة عشر من عمري، عدنا الى لبنان ولكن بسبب الحرب سافرنا الى باريس للعيش مع أخي. لم تكن الظروف سهلة في ذلك الحين، لقد عانينا مادياً.

لكن ما جعلني أستمر كان حدسي أنني سأصبح فناناً ذات يوم. وبعد مواجهة العديد من التحديات، درست في المدرسة الوطنية العليا للفنون في باريس Ecole Nationale Supérieure des Arts Décoratifs de Paris مع المعلم والنحات شارل أوفير.

استغرق الأمر بعض الوقت لأتمكن من العيش من خلال شغفي. لكن اليوم أشعر بالامتنان لكل تلك التحديات والمصاعب التي واجهتها، فقد جعلتني الرجل الذي أنا عليه اليوم: كما وأن جميع لوحاتي تتمحور حول موضوعات الغربة والسفر".

يقدّم دايفيد داوود معرضه "Paysages intérieurs" في معرض "غاليري شريف تابت" ابتداءً من 15 ك2 ولغاية 15 شباط. ليلة الافتتاح: 15 ك2 عند الساعة 6:00 مساءً.






تعليقات: