مؤتمر صحافي تضامناً مع النائبة ليلى غوفان

النائبة بولا يعقوبيان
النائبة بولا يعقوبيان


عقدت النائبة بولا يعقوبيان ورابطة نوروز مؤتمراً صحافياً في مركز الرابطة في بشارة الخوري، قالت خلاله يعقوبيان:

هذا اللقاء إنساني للتضامن مع النائبة ليلى غوفان التي بدأت إضرابا عن الطعام منذ 76 يوما، ووضعها الصحي محرج. ونحن نطلق هذه الصرخة من أم الشرائع والحرية من بيروت، ويشرفني اليوم ان أكون مع هذه الرابطة وللمرة الأولى.

أضافت: "هذه المسألة إنسانية لا سياسية، أعلم أنني سأواجه الكثير من الانتقادات لكن الوقوف الى جانب شخص مظلوم يريح الضمير".

وتابعت: "على العالم التحرك من أجل هذه القضية، فمن العار ألا يصرخ معنا اي انسان، هذه صرخة حق وإنسانية. صحيح أنني أرمنية لكنني سأقف إلى جانب الحق وكل مظلوم لتبيان الحقيقة".

وتمنت على مجلس النواب "الوقوف إلى جانب هذه القضية الإنسانية، فالشعب اللبناني دائما إلى جانب الحق"، رافضة "رفع صوت القوي على الفقير والضعيف" وداعية الى "وقفة لبنانية إلى جانب الحرية والعدالة".

بدورها، قالت رئيسة الرابطة حنان عثمان: "ليلى غوفان بدأت منذ العام 2018 إضرابا مفتوحا عن الطعام بسبب خرق تركيا لكل القوانين الدولية المعنية بحقوق المعتقلين السياسيين، وعلى رأسهم المفكر اوجلان المعتقل في السجن منذ العام 1999، ومطلبها الوحيد هو رفع العزلة المطلقة عن اوجلان. ونحن هنا لنتضامن مع مطالب غوفان وإيصال الصرخة إلى الجهات الدولية المعنية

تعليقات: