ديوان الشاعر «حسن م. عبدالله» مترجمً إلى الألمانيّة

الشاعر حسن م. عبدالله، إبن بلدة الخيام
الشاعر حسن م. عبدالله، إبن بلدة الخيام


صدر عن دار «شاكر ميديا» في مدينة آخن الألمانيّة ديوان «الكائن والساحر والمتكلّم» للشاعر اللبنانيّ إبن بلدة الخيام «حسن م. عبدالله» مترجمًا إلى اللغة الألمانيّة. وقد قام بترجمته المترجمة والناشرة الألمانيّة كورنيليا تسيرات والمترجم والناشر اللبناني- الألماني سرجون كرم، أمّا صورة الغلاف "الأوريغامي" فقد أعدتها للنشر إبنة الشاعر سعاد حسن عبدالله.

صدر الديوان باللغتين العربيّة والألمانيّة ويتضمّن سبعًا وخمسين قصيدة مهداة "إلى من بقي في هذا الشرق".

وجاء في تعريف الناشرين بالديوان: "يعدّ حسن م. عبدالله من الشعراء اللبنانيّين الحديثين المتميّزين بكتابة النصّ الشعريّ القصير والمكثّف والدقيق في التعبير. إنّ قصيدة حسن م. عبدالله الاجتماعيّة والسياسيّة الناقدة تصوّر، من وجهة نظر المراقب، شخصيّة الإنسان في وحدته وكليّته في العالم الحديث الذي يتحكّم فيه النظام (System) والحرب والاغتراب.

حسن م. عبدالله : شاعر لبناني، محرّر مواضيع سياسيّة، مدير القسم الثقافي في تلفزيون - الميادين ـ باحث أكاديمي في مجال التحليل السياسي والخطاب الإعلامي. دبلوم في علوم الاتصالات وفلسفة اللغة من جامعة السوربون. ماستر في الصحافة من الجامعة اللبنانيّة. عضو نقابة المحرّرين اللبنانيّين. عضو في الاتحاد الدولي للصحفيّين في براغ. مؤسّس منتدى "شبابيك" للشعر في بيروت عام 2010 وموقع "مختبر الشعر" على الفايسبوك لدعم الشعراء الجدد. صدر له دايونا شعر " صور الوله عام 2003 ، ومولانا الغرام عام 2015 .


Hasan Abdallah

Head of Cultural Dept.

Al Mayadeen Satellite Network

Phone: +9611828500 | Ext: 195 |

Email: h.abdallah@almayadeen.net

غلاف ألماني
غلاف ألماني


تعليقات: