الخليل: أموال البلديات قريبا


وضح عضو كتلة التنمية والتحرير النائب أنور الخليل أن مرسوم مستحقات البلديات أعده وزير المال علي حسن خليل ووقعه وكذلك فعلت وزيرة الداخلية ريا الحسن وأحيل أصولا الى رئيس الحكومة سعد الحريري تمهيدا لتوقيعه واحالته على رئيس الجمهورية للتوقيع النهائي ونشره في الجريدة الرسمية.

وقال خلال جولة في بلدتي الصوانة ومجدل سلم - قضاء مرجعيون: "إن كتلة "التنمية والتحرير" برئاسة الرئيس نبيه بري تعمل للاسراع في إنجاز هذا المرسوم نظرا لأهميته بالنسبة للبلديات وللانماء في الأرياف، في ظل غياب الموازنات المركزية وتراجع الخدمات العامة".

ووعد ب"متابعة ملف مستحقات البلديات مع المراجع المختصة لأنه حق، وليس منة".

وخلال لقائه فاعليات بلدة مجدل سلم في حضور رئيس البلدية يونس زهوي وعدد من اعضاء المجلس والمخاتير ومسؤول حركة "أمل" في المنطقة يحيى جابر، في منزل محمد صبرا، نقل الخليل "تأكيد الرئيس الحريري التزامه دفع المساعدة التي خصصت لمزارعي الزيتون عن موسم العام 2017، وسيوقع القرار ويحيله على الهيئة العليا للاغاثة خلال الفترة القريبة التي تلي الجلسة مباشرة، وكلي ثقة بوعد الرئيس الحريري وجديته في التعامل مع هذا الملف وإن تأخر التنفيذ بعض الشيء".

واستمع الخليل لشكوى الأهالي من طريقة الجباية التي تتبعها مؤسسة مياه لبنان الجنوبي، وجدد التأكيد أن "رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور وسيم ضاهر وعد بجباية مدروسة وتقسيط يسهم بتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين للفترة الممتدة من 2007 وما بعدها وهذا ما سنؤكده بإذن الله".

وكان الخليل زار بلدة الصوانة معزيا رئيس البلدية بشقيقه، وعقد اجتماعا مع الهيئة الإدارية لنادي الصوانه، منوها بنشاط النادي الإنمائي والثقافي.

وختم جولته بلقاء الشيخ علي ياسين وكان عرض للأوضاع العامة ولا سيما الأوضاع المعيشية الصعبة لغالبية اللبنانيين.

تعليقات: