ادعوا صفة أمنية وسلبوا طبيب مستشفى راشيا سيارته


أصدرت وكالة داخلية البقاع الجنوبي في الحزب التقدمي الإشتراكي بياناً أشارت فيه إلى تعرض المدير الطبّي في مستشفى راشيا الحكومي "الرفيق الدكتور ربيع ابو شامي" إلى عملية سطو مسلح من قبل مسلحين ادعوا أنهم يتبعون لأحد الأجهزة الأمنية، ثم قاموا بسلبه سيارته وفرّوا إلى جهة مجهولة.

وطالب البيان بتشديد الإجراءات الأمنية وملاحقة الخاطفين وكشفهم وإحالتهم على القضاء المختص.


وجاء في البيان:

"أثناء عودة المدير الطبّي في مستشفى راشيا الحكومي الرفيق الدكتور ربيع أبوشامي من عمله إلى منزله الكائن في تعنايل - البقاع، إعترضه مجموعة من المسلحين إدّعوا أنّهم من أحد الأجهزة الأمنية اللبنانية واقتادوه مع سيارته ثم قاموا بإنزاله على الطريق في منطقة غير مأهولة في منطقة البقاع وسرقوا سيارته وأوراقه الثبوتية وفرّوا إلى جهة مجهولة.

إنّنا إذ نستنكر هذه الحادثة أشد الإستنكار، نضع هذا الأمر في عهدة الأجهزة الأمنية التي نثق بها والتي سارعت إلى التحرّك عند الإتصال بها.

نطالب بتشديد الإجراءات الأمنية وملاحقة الخاطفين لكشفهم وإحالتهم إلى القضاء المختص والتنبه ليلاً من قبل الأجهزة الأمنية اللبنانية في هذه المناطق لأنّ هذه الأحداث المتنقلة والحالات الأمنية الشاذة الموجودة في بعض المناطق اللبنانية تشكل مصدر قلق لكل اللبنانيين وتضيف إلى همومهم الإجتماعية والإقتصادية المتزايدة خوفاً وقلقاً على مصيرهم ومستقبل أبنائهم وتضعف ثقتهم بدولتهم.

------------- ------------- ------------

وفي وقت لاحق صدر عن وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق، البيان الآتي:

"تعليقا على الحادث الجنائي والامني الأليم والمؤسف الذي تعرض له الطبيب في مستشفى راشيا الحكومي الدكتور ربيع أبو شامه، من خطف وسرقة بقوة السلاح وتهديد بالقتل،

إن وزارة الصحة ممثلة بشخص وزيرها معالي الدكتور جميل جبق تستنكر بشدة ما تعرض له الطبيب ابو شامي وتقف الى جانبه وجانب الجسم الطبي في مواجهة هكذا حوادث مؤلمة وتطالب الاجهزة الامنية والقضائية بالتحرك وبذل قصارى الجهد للكشف عن الفاعلين والمتورطين ومحاسبتهم بانزال العقوبات المناسبة تفاديا لتكرار هكذا نوع من الجرائم.


الدكتور ربيع أبو شامه
الدكتور ربيع أبو شامه


تعليقات: