اليونيفيل تخرّج مجندات لبنانيات في الدفاع عن النفس


نظّم القطاع الشرقي في اليونيفيل (SECEAST) دورة تدريبة على الدفاع عن النفس في المقر الرئيسي لليونيفيل في القطاع الشرقي (SECEAST HQ) في قاعدة ميجيل دي سيرفانتيس في منطقة مرجعيون، جرت الدورة على مدار خمسة أيام وقد جرى حفل الافتتاح في 4 آذار 2019. وهذا التدريب هو استمرار لتدريبات مشتركة مختلفة قد أجريت سابقاً. وقد حضر التدريب جنديات من قوى الأمن الداخلي (ISF) وأمن الدولة (SS).

وقد ركز التدريب في المقام الأول على الدروس النظرية والتطبيقية المختلفة في الدفاع عن النفس وارتكز على تحسين المهارات المهنية والخبرات المتنوعة في بيئة دولية ، لتعزيز الثقة بالنفس من خلال تقوية وتمكين خبرات المتدربات في تقنيات الدفاع عن النفس.

بعد الدورة تم تنظيم حفل ختامي في المقر الرئيسي لليونيفيل في القطاع الشرقي في قاعدة ميغيل دي سرفانتس. رأس الحفل قائد القطاع الشرقي الجنرال أنطونيو روميرو لوسادا ، بمشاركة المتدربات والمدربين ، ضباط من قوات اليونيفيل في القطاع الشرقي من القسم الخامس G-5 فضلاً عن ممثلين عن قوى الامن الداخلي (ISF) و أمن الدولة (SS).

بعد عرض تطبقي الذي جرى تحت إشراف مدربين من الكتيبة الاندونيسية في اليونيفيل ، قام قائد القطاع الشرقي بالقاء كلمة قال فيها أنه بغاية السعادة لمشاركة العديد من الإناث في الدورة التدريبية ، وخاصة في مناسبة اليوم العالمي للمرأة ، وأيضاً بسبب تطوير القدرات التشغيلية المشتركة ، والذي هو أحد الأهداف الرئيسية للدورة. كما وهنأ المشاركات على الانتهاء بنجاح من التدريب ، وقالوا إن هذا التدريب سيبني علاقات أقوى وتنسيق أفضل بين قوى الأمن الداخلي والأمن الدولة من جهة وقوة اليونيفيل العاملة في لبنان من جهة اخرى.

ووفقاً لما ذكره المشاركون ، فإن التدريب قد وفر لهم منصة جيدة لتبادل الخبرات مع المشاركين من مختلف الدول. وأشادت الجنديات اللبنانيات بجهود قوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل للحفاظ على الاستقرار في لبنان وفقاً لقرار الامم المتحدة رقم 1701 وقالوا إن تبادل الخبرات هذا قد أتاح للمشاركين فرصة جيدة للتعلم وتبادل الخبرات. كما وشكروا اليونيفيل على تنظيم مثل هذا التدريب المشترك.

في الجزء الأخير من الحفل ، وصل قائد القطاع الشرقي وممثلين عن قوى الأمن الداخلي وأمن الدولة، بالإضافة إلى كبار الضباط من اليونيفيل في القطاع الشرقي ، حيث تم توزيع الشهادات على جميع المشاركين واختتم الحفل.









تعليقات: