منح أوسمة اليونيفيل لعناصر اللواء الإسباني


مرجعيون:

أقامت قاعدة ميغيل دي ثربانتس في مرجعيون احتفالا منحت خلاله أوسمة "اليونيفيل" لعناصر اللواء الإسباني، التي انتشرت في تشرين الثاني الماضي في القطاع الشرقي ل"اليونيفيل".

ترأس الحفل القائد العام لقوات "اليونيفيل" الجنرال ستيفانو ديل كول، القنصل الأول في سفارة إسبانيا جبريل سيسيتياغا، نائب رئيس البعثة السياسية للصرب بيتر نوفاكوفيتش، المبعوث العسكري للسفارة البرازيلية العقيد لويس كلاوديو فيلوس كونزالس، قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن روجيه الحلو، قائمقام مرجعيون وسام الحايك، قائد اللواء السابع في الجيش العقيد سيمون زغيب، إضافة إلى فاعليات اجتماعية، مدنية، عسكرية، ودينية من مختلف الأديان والطوائف.

وقاد العرض العسكري قائد الكتيبة الإسبانية "توليدو" - وحدة المناورة الرئيسية في اللواء المقدم دافيد كويستا بايينا.

وبعد تفقد ديل كول العرض العسكري، رفعت أعلام الدول المشاركة في الكتيبة الإسبانية، وقلد أوسمة اليونيفيل لقائدي الوحدات. بعدها، تم منح أوسمة لعناصر اللواء الذين أكملوا كل الشروط الأهلية المطلوبة في بعثة "اليونيفيل".

ديل كول

بعد ذلك، تحدث ديل كول عن "كفاءة العمل الذي أنجزته عناصر اللواء والمساهمة القيمة لكل عناصر حفظة السلام في اليونيفيل لصالح الاستقرار في جنوب لبنان".

ثم وضع ديل كول وقائد القطاع الشرقي الجنرال أنطونيو روميرو لاسادا إكليلا من الزهر على نصب الذين فقدوا حياتهم من أجل السلام. بعدها، قامت الوحدات المشاركة في العرض العسكري، بمسيرة أمام القائد العام وبقية السلطات.











تعليقات: