المفتي صادق: الحل في لبنان يكمن في الغاء الطائفية السياسية

إمام النبطية العلامة المفتي عبد الحسين صادق
إمام النبطية العلامة المفتي عبد الحسين صادق


نظم النادي الحسيني لمدينة النبطية احتفالا في القاعة الكبرى للنادي، لمناسبة ذكرى ولادة الامام علي بن ابي طالب، حضره ممثل المرجع الاعلى السيد السيستاني في لبنان حامد الخفاف، ممثل المرجع السيد محمد سعيد الحكيم نجله السيد حيدر الحكيم وحشد من الفاعليات ورجال الدين.

استهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم لهيثم عياش، تلاه قصيدة للشاعر المصري احمد شلبي ثم كانت كلمة لرئيس المركز الكاثوليكي للاعلام الاب عبدو ابو كسم.

وختاما كلمة امام النبطية العلامة المفتي عبد الحسين صادق قال فيها: "حين نحيي ذكرى علي عليه السلام الخالدة، نقف لنقارن بين الحاضر المأزوم والماضي المجيد، بين الواقع المضني والأمس الجميل. نتلمس هديه لمستقبل أفضل. إن المشهد الواعظ العملاق لحكم علي يدعونا لنسأل عن ثروات لا يحدها خيال صرفت على الكراسي والبذخ والنعيم الفاني".

واكد أن "الحل في لبنان يكمن في امرين الأول: الغاء الطائفية السياسية، فإلغاؤها سيسحب من أيدي الساسة الورقة الاقوى تأثيرا في ابرام محاصصاتهم ويحد من قدرتهم على تمرير مآربهم. والثاني بمكافحة الفساد. وليس من حل لمكافحة المفسدين، وقد غابت خشية الله من قلوبهم سوى اطلاق يد القضاء".

وختم صادق بالدعوة الصادقة الى "حب الوطن، فحب الوطن يمنع أبناءه من تدنيسه بالغش والسرقة والخيانة واستباحة ثرواته وتشويه بيئته". مؤكدا ان "ثمة مسؤولية تاريخية مشددة على الأسرة والمدرسة والجمعية والنادي والمسجد والكنيسة في غرس حب الوطن عميقا في قلوب ناسنا".

تعليقات: