اليونيفيل تسلّم بلدية الصوانة معدات لتعبئة زيت الزيتون


في اطار مشروع دعم قطاع الزيتون في المنطقة، نظم اتحاد بلديات جبل عامل وبلدية الصوانة، حفل تسلّم معدات لتعبئة زيت الزيتون مقدمة من وحدة المشاريع في الكتيبة الاسبانية العاملة ضمن إطار اليونيفيل لصالح الاتحاد، وذلك في مقر التعاونية الزراعية في بلدة الصوانة، بحضور رئيس الاتحاد الحاج علي الزين، قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال روميرو، رئيس بلدية الصوانة الاستاذ اسماعيل حمادة، رئيس التعاونية الزراعية الحاج كاظم فتوني، وحشد من اهالي البلدة.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، ومن ثم كانت كلمة لرئيس الاتحاد الحاج علي الزين اكد فيها على اهمية قطاع الزيتون في تثبيت المزارع بأرضه، عارضاً ابرز الانشطة التي يقوم بها الاتحاد على هذا الصعيد، منها السعي الى ايجاد حلول لمشكلة تصريف الانتاج التي يعاني منها المزارعون في المنطقة، على امل ان يساهم هذا المشروح بجزء من هذا الحل.

ومن ثم تحدث قائد القطاع الشرقي الجنرال روميرو مثنياً على الدور الذي يقوم به الاتحاد لا سيما لناحية اقتراح المشاريع لخدمة المزارعين في المنطقة.

وفي نهاية الحفل تم توقيع اتفاقية تسليم المعدات بين الطرفين، وبعدها تم تقطيع قالب حلوى وإزاحة الستارة عن لوحة تذكارية، ليقوم الحضور بعد ذلك بجولة للتعريف بالمعدات الموجودة.











تعليقات: