الكتيبة الهندية نظمت حملة تلقيح مجانية ضد داء الكلب


نظمت الكتيبة الهندية التابعة لليونيفيل في القطاع الشرقي في إبل السقي حملة تطعيم مجانية ضد داء الكلب والطعم السداسي في محلة سوق خان للحيوانات المنزلية والأليفة التي يمتلكها السكان المحليين في منطقة عملها حيث جرى تقديم حوالي 250 لقاحا لمكافحة داء الكلب دون اي تكلفة.

افتتح المخيم العقيد جيفان بي والسيد يوسف ابو صالح نائب رئيس بلدية حاصبيا و السيد اسماعيل امين ممثلا السيد حسين السقا مدير مكتب وزارة الزراعة في النبطية وذلك في محلة سوق الخان. كما تم خلال المخيم توزيع المواد التعليمية حول داء الكلب في شكل كتيبات على جميع أصحاب الحيوانات الأليفة لزيادة وعيهم بهذا الموضوع. بالإضافة إلى التطعيم، قدمت الاستشارات البيطرية والعلاج أيضا .

وفي حديثه بالمناسبة قال العقيد جيفان بي قائد الكتيبة الهندية "الحيوانات تعطينا الكثير من الحب والمودة وتتطلب القليل في المقابل، وفي الوقت ذاته من واجبنا مراقبة وضمان صحتهم وبالأخص عند معرفتنا امكانية انتقال المرض أيضا إلى البشر من خلال عضة الكلب ".

والهدف من هذا المخيم تثقيف الناس وتوعيتهم حول صحة حيواناتهم الأليفة والأمراض السائدة، بالإضافة الى تقديم اللقاحات المتوفرة. ومنذ الشهر الماضي، أخذت الكتيبة الهندية المبادرة بتقديم لقاحات خاصة مثل التلقيح ضد طاعون المجترات الصغيرة في الأغنام والماعز، وداء الكلب لدى الحيوانات الأليفة. إن استمرار الجهود التي تبذلها الكتيبة الهندية في توفير كل الدعم الممكن للسكان المحليين في المنطقة يزيد الثقة المتبادلة بين اليونيفيل والسكان المحليين، وهو مفتاح لجعل الأوضاع اكثر استقرارا والعمل نحو مستقبل مزدهر للبنان.









تعليقات: