لجنة تواصل عرب 48 لن تتقاعس عن تحقيق التواصل في لبنان وسوريا رغم الضغوطات الصهيونية

الشيخ فواز حسين واعضاء لجنة تواصل عرب 48
الشيخ فواز حسين واعضاء لجنة تواصل عرب 48


في حديث لنا عن لجنة التواصل لعرب 48 مع الشيخ فواز حسين احد اعضاء اللجنة صرح لنا بأن لجنة تواصل عرب 48 اقيمت عام 2005.

حيث كان الهدف من اقامتها هيي شرعنة زيارات المشايخ من فلسطين الى المقامات المقدسة في سوريا ولبنان . مثلما كانت عام 1948.بالاضافة الى زيارات تعزية.

يترأس لجنة التواصل الشيخ ابو محمد علي معدي من يركا. ومعة نخبة من المشايخ والائمة من كافة القرى الفلسطينية .

الى جانبهم يوجد محامون كانوا قد توجهوا الى القضاء عام 2009.كما ان المحكمة قد اعترفت بالحق لهم لكنها لم تحدد الالية …

وبدون شك بان سلطات الاحتلال غير معنية بالتواصل وتضيق الخناق على القائمين بالجنة التواصل ولكن السادة احسان مراد وشادي نفاع من بيت جن يعالجون الامور الادارية ويتحملون الكثير .وينسقون مع الاخوة في سوريا والاردن ولبنان . كما اضاف الشيخ فواز حيث ان الرئاسة الروحية لا تتعاون مع اللجنة وذلك لغاية في نفس يعقوب. وفي البيان الاخير للجنة التواصل بعد اعتقال احسان مراد وفادي نفاع من قبل سلطات الاحتلال لاجل التحقيق معهم في مركز قيادة الشرطة في الناصرة بخصوص زيارة سوريا عام 2018 والتي اقيمت لاجل التعزية بشهداء الاربعاء الاسود في محافظة السويداء بسوريا .

inhr off. loGoوفي نص البيان اعلن الشيخ معدي لجميع المشايخ والطائفة الدرزية بان مشروع التواصل هو مشروع جامع وشامل لجمع كلمة ابناء الطائفة لذلك ندعو جميع مشايخ الطائفة دون استثناء للمشاركة به وفي الزيارة المجمعة القيام بها الى مقاماتنا واماكننا المقدسة في سوريا ولبنان ثانيا نؤكد المرة تلو الاخرى ان مشروع التواصل هو حق شرعي تضمنة لنا الديانات السماوية والمواثيق الدولية والمنطق والعدالة الانسانية اسواة بجميع اخواننا من باقي الطوائف الدينية بهذه البلاد ؛ ثالثا كنا ولازلنا جنود من اجل كرامة هذه الطائفة وعزتها ونيل حقوقها بعيدا عن جميع الغايات والمناصب والمقاصد التي يروجها البعض لغاية في نفس يعقوب وان الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه. اما احسان مراد الذي اعتقل مع زميلة فادي نفاع فقد نوه خلال كلمته الى ان رسالة الاحتلال قد وصلت وان كانوا يضنون ان هذه الاجراءات وعمليات التخويف والترهيب ان تثنينا قيد امنا عن مشروعنا فقد اخطؤوا التقدير مشروع التواصل الوطني والقومي والذي احتضنته القيادة السورية لكل العرب في الداخل بما فيهم الموحدين الدروز وزيارتهم الدينية للاماكن المقدسة مستمر بعون الله وانا وقد اكد مراد خلال كلمتة ان اذا كان يعتقد سلطات الاحتلال بمصادراتهم لجوازاتنا وكل الاجراءات الاخرى بحقنا يستطيعون ان ينالوا من هذا الممشروع فقد خسئوا وهذة الزيارات تشرعها الديانات السماوية وهيي الاقوى والاعدل من كل البشر في هذا العالم وستبقى سوريا هيي الروح ولبنان هو القلب وكما قلنا سابقا لقد عزم المشايخ على تحدي القوانين الجائرة وزيارة الاماكن المقدسة واقامة الفرائض الدينة في لبنان وعبر الاراضي السورية وهم اليوم اكثر تمسكا واصرارا بهذاالمشروع وهو حق لنا معطى لجميع الطوائف ومحظور علينا ونعم سننتزع حقنا بايدينا وايماننا لاننا جزء من محيطنا العربي يحق لنا ما يحق لغيرنا ؛ واذا كانت اصابع اليد في العد خمسة فانها في قبضة السيف واحدة والخمسة تحمينا وليقدرنا الله على خدمة اهل الدين وحفظ كرامة اهل الدين تماشيا مع فريضة حفظ اللسان وصدق الاخوان .

* اعداد الاعلامية لميس ابوعساف

اللجنة الدولية لحقوق الانسان - مكتب جنيف

المصدر: https://ihrchq.wordpress.com

الاعلامية لميس ابوعساف
الاعلامية لميس ابوعساف


تعليقات: