وقفة للجبهة الشعبية في صور تضامنا مع الاسير الفلسطيني والعربي


نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وقفة تضامنية مع الأسرى، ضمن فعاليات أسبوع التضامن مع الأسير الفلسطيني والعربي في مخيم البص- صور في حضور ممثلين عن الاحزاب والفصائل والاتحادات واللجان وفاعليات اجتماعية وثقافية لبنانية وفلسطينية وحشد من ابناء المخيم.

وبعد تقديم من مسؤول لجنة الاسرى والمحررين للجبهة الشعبية في منطقة صور يحي عكاوي، ألقى محمد صفي الدين كلمة باسم الاحزاب اللبنانية، فوجه التحية الى "الأسرى الصامدين رغم الصعوبات الى مروان البرغوثي ونائل ومحمد القيق وبلال كايد الى جورج عبدالله القابع في سجون فرنسا وعميد الاسرى الاسير القومي الاجتماعي البطل يحي سكاف". وإكد "أن المقاومة في لبنان وفلسطين وضعتا بشكل مبكر منهجا واستراتيجية للتعامل مع ملف الأسرى في سجون العدو الصهيوني التي تقوم على عدم تجزئة القضية الواحدة".

مراد

ثم ألقى كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤول الجبهة في منطقة صور احمد مراد فتوجه بتحية "اجلال واكبار الى كل اسير واسيرة في سجون وزنازين الاحتلال اولئك اصحاب الإرادة الصلبة في معركتهم بأمعائهم الخاوية".

وقال: "أمام تصاعد الوحشية الصهيونية المدعومة من القوى الامبريالية العالمية، وتواطؤ بعض النظام الرسمي وانخراطه في مشاريع تصفية القضية الفلسطينية عبر ما يسمى "بصفقة القرن" والتي تستهدف القضية الفلسطينية بشكل اساسي ولكنها تستهدف ايضا كل شعوب امتنا العربية خدمة للمشروع الصهيوني وبهدف السيطرة على مقدرات وثروات شعوب امتنا".

وشدد على "ضرورة توحيد كل قوى المقاومة في امتنا في مشروع وطني عروبي للتصدي لكل تلك المشاريع واسقاطه". وأكد على "ضرورة انهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية على قاعدة التمسك بثوابتنا الوطنية وبخيار المقاومة باعتباره السبيل الوحيد لتحرير فلسطين".

حسين معنى

تعليقات: