نشاط للكتيبة الهندية في العرقوب بمناسبة اليوم العالمي للطب البيطري


بمناسبه اليوم العالمي للطب البيطري، نظمت الكتيبة الهندية العاملة في اليونيفيل في القطاع الشرقي لقاء للمزارعين ومربي الماشية في منطقة عمل الكتيبة الهندية في جنوب لبنان. وقد افتتح اللقاء الدكتور قاسم القادري رئيس بلدية كفرشوبا والعقيد جيفان بي، قائد الكتيبة الهندية، وحضره عدد كبير من الرعاة.

وقد توجه المقدم بوبندر بيشناو الطبيب البيطري في الكتيبة الهندية الى المزارعين وأصحاب المواشي شارحا لهم كل المستجدات المتعلقة بالتربية الحيوانية وإدارة المواشي لاسيما أهمية التطعيم وتشخيص الامراض وكيفية الوقاية منها. وتجدر الإشارة الى ان الفريق البيطري في الكتيبة الهندية قد قام بأكثر من مئة زيارة ميدانية معالجا أكثر من خمسين ألف رأس. إضافة الى ذلك فقد نظمت الكتيبة الهندية عدة حملات توعية حول كيفية تربية الماشية وإعطاء أدوية مجانية الى جانب تطعيم المواشي لعدد من الامراض كمرض الفم والقدم المعروف بالجلاخ وكذلك حملات تطعيم للحيوانات الاليفة ضد مرض الكلب والطعم السداسي لأكثر من 7000 حيوان.

وأشاد رئيس البلدية بالمساعدة البيطرية الهائلة والقيمة التي قدمتها الكتيبة الهندية في اليونيفيل في جنوب لبنان وشدد علي اهميه التربية الحديثة للماشية من أجل التنمية الاقتصادية. وشكر العقيد جيفان بي، الأهالي في منطقة العرقوب ومزرعة بسطرا على دعمهم المستمر للكتيبة الهندية التي تقوم بتنفيذ مهامها في اليونيفيل محافظة على الامن والسلام في المنطقة..

واحتفاء بهذا الحدث، قام الطبيب البيطري بتوزيع كتيب عن "أساسيات إدارة الماشية" على المزارعين إلى جانب مجموعة من الادوية البيطرية لبعض الحالات الطارئة. وكانت جهود الفريق البيطري موضع شكر وتقدير كبيرين، وأعرب جميع الرعاة عن خالص امتنانهم لهذه المساعدة الإنسانية النبيلة التي قدمتها الكتيبة الهندية.


تجدر الإشارة إلى أن السبت الأخير من شهر نيسان من كل عام خصص يوماً عالمياً للطبيب البيطري، تحتفل فيه نقابات واتحادات الأطباء البيطريين في دول العالم، بهدف التوعية والإضاءة على دور الطبيب البيطري في المجتمع وفي سبيل الحفاظ على صحة الحيوان والإنسان.

ويعود إطلاق اليوم العالمي للطبيب البيطري إلى عام 2000 حين قرر الاتحاد العالمي للطب البيطري في بلجيكا تخصيص هذا اليوم من السنة يوما عالميا للطبيب البيطري.








تعليقات: