مطالبة شعبية باعادة فتح مركز كفرحمام الصحيّ


كفرحمام:

بعد ثلاثة اشهر على اقفال مركز كفرحمام الطبي والذي كانت تديره جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية، وتقوم بتشغيلة على مدى 18 عاما، نُفّذ اعتصام حاشد امام المركز شارك فيه حشد من فعاليات واهالي المنطقة، تخلله يوم طبي مجاني وذلك بدعوة من بلدية كفرحمام وجمعية التنمية والتعاون في كفرحمام والطاقم الطبي والعاملين سابقا في هذا المركز وذلك بمشاركة مفتي حاصبيا ومرجعيون القاضي الشيخ حسن دلي، رئيس صندوق الزكاة في حاصبيا ومرجعيون الشيخ جهاد حمد، رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب، مسؤول العلاقات العامة في صندوق زكاة حاصبيا ومرجعيون خالد سويد ورؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات.

واعتبر صعب ان "هذا المركز الصحي بمثابة مستشفى للمنطقة لما يقدمه من خدمات صحية ملحة ووجود الكثير من المرضى الذين هم بحاجة الى ادوية مزمنة"، مطالبا "الجهات والوزارات المعنية باتخاذ كافة الاجراءات لاعادة افتتاح هذا المركز الذي هو صمام امان صحي وانساني لاهلنا في منطقة العرقوب"، متوجها الى وزير الصحة جميل جبق ان ينظر بعين الرعاية الصحية الى هذه المنطقة كما عمل منذ تسلمه الوزارة في مختلف المناطق اللبنانيه من الشمال الى الجنوب".

بدوره اكد المفتي دلي "اننا باقون في ارضنا مهما عاقبتنا الدولة ووزرائها" مؤكدا ان "هذا المركز الصحي الانساني يجب ان يفتح البارحة قبل اليوم لان صحة الانسان لا تنتظر توقيعا او تاخيرا".

وتوجه دلي بالسؤال الى المعنيين "اين انتم من صحة الانسان ودواء الانسان لاسيما في هذه المنطقة الصامده في وجه العدو الاسرائيلي"، مشيرا الى انه "قد تم تقديم طلب الى وزير الصحة لتسليم هذا المركز الى صندوق الزكاة في حاصبيا ومرجعيون لإعادة تشغيله"، آملا " من الوزير جبق التوقيع على هذا الطلب في اقرب وقت ممكن لان صحة الانسان وحاجته للدواء لا تنتظر تاخيرا".

واشار رئيس بلدية كفرحمام هيسم سويد الى انه "في منطقة العرقوب الوضع ماساوي وهناك الكثير من الامراض المزمنة وهم بحاجة ماسة الى متابعة يومية" لافتا الى "ان المقاومة والصمود ليست فقط على الحدود انما هي بتثبيت الناس في ارضهم من خلال تامين الصحة والاستشفاء والتعليم وغيرها لبقائهم واستمرارهم"، مطالبا "وزير الصحة والجهات المعنية الاسراع باعادة افتتاح هذا المركز ودعمه لان هذا المركز هو الصمود الصحي لاهالي المنطقة.

ورأى خالد سويد ان "هذه المنطقة المحرومة هي اليوم تحرم من جديد باقفال هذا المركز الصحي الحيوي لاهالي المنطقة"، مضيفا "واليوم مطلبنا واحد وهو باعادة افتتاح هذا المركز وتسليمه الى صندوق الزكاة في حاصبيا ومرجعيون لاعادة تشغيله وتقديم الخدمة الصحية لاهلنا في هذه المنطقة.

ودعت مسؤولة المركز سابقا فاديا ناصر الوزير جبق رؤية الناس كيف هم امام المركز متاملين تقديم الدعم والمساعدة الصحيه والدوائية لهم خاصة ان هذا المركز يقدم الخدمة المجانية لاهالي المنطقة دون تمييز خاصة وان الصحة هي المطلب الاساسي لكل انسان".

كما ولفت رئيس بلدية كفرشوبا قاسم القادري الى ان "هذا المستوصف يداوي الالاف من ابناء المنطقه والجوار سنويا ولا يميز بين طائفه واخرى.

وتخلل الاعتصام يوم طبي مجاني قدم فيه الاطباء والعاملون سابقا في المركز الفحوصات الطبيه المجانية لاكثر من 200 شخص من ابناء المنطقة.










تعليقات: