سمبوزيوم رسم ضمن الأسبوع السياحي التراثي في صور‎


نظمت مجموعة «صور بتجمعنا»، سمبوزيوم رسم ونحت وخط، ضمن فعاليات مهرجان الأسبوع السياحي التراثي للمدينة "لبنان الى صور"، على الكورنيش الغربي، برعاية البلدية ومشاركة أكثر من 35 فنانا وفنانة من لبنان والعالم العربي.

وتوزع الفنانون التشكيليون على الكورنيش وحدائقه، حيث استوحوا مواضيع لوحاتهم من أجواء البحر والمناظر الطبيعية والمعالم الأثرية، وتخللت النشاط زيارة لوفد من السياح ضمن الجولات السياحية المقررة من اللجنة المنظمة للمهرجان.

وشارك "ملتقى الألوان" الفني بوفد ضم فنانين في الرسم والتصوير والنحت، واعتبر رئيس الملتقى الشاعر محمد علوش أن "المشاركة في هذا المهرجان تأكيد لأن مدينة صور، مرسلة الحضارة الى العالم، تجمع كل اللبنانيين وتكتسب أهمية خاصة، واليوم جئنا لنرسمها ونصورها وننحتها بوجداننا ومحبتنا وإحساسنا". ولفت إلى أن "الوفد ضم فنانين من كل المناطق وضيوفا من العالم العربي".

وشكرت الاعلامية وفاء بيضون باسم اللجنة المنظمة للمهرجان الملتقى وجمعية "حواس" ومنتدى "حكايا ألوان" و"منتدى الفن التشكيلي" وكل الفنانين المشاركين، ونوهت ب"جهودهم ومحبتهم وتحملهم عناء الطريق الى مدينة صور ومشاركتهم الفنية الجميلة في هذا النشاط الذي يأتي في إطار تشجيع السياحة للمدينة والتعرف أكثر على المعالم الأثرية والحضارية فيها. فهذه المدينة التي تعد من أهم وأعرق المدن التاريخية لميزتها وخاصيتها التي تفردت بها عبر العصور الموغلة في القدم، تستحق منا كل هذا الحب".

بدوره شكر رئيس لجنة البروتوكول في البلدية وليد الطويل الفنانين المشاركين، قبل أن يتم منحهم "شهادات مشاركة" في سمبوزيوم الرسم، وقدمت التشكيلية العراقية دينا عبدالقادر باسم "ملتقى الألوان" الفني لوحة خاصة للمنظمين في ساحة القسم.


































تعليقات: