لقاء وطني على بوابة شبعا.. تأكيدا للبنانيتها


نظمت الأحزاب والشخصيات الوطنية اللبنانية وأهالي العرقوب لقاء وطنيا، أمام بوابة مزارع شبعا قرب بركة النقار، تأكيد للبنانية مزارع شبعا وتلال كفرشوبا.

وشارك فيها وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمود قماطي، النائب علي فياض، ممثلو النائب طلال أرسلان، الوزير السابق وئام وهاب والنائب السابق فيصل الداوود، ممثلو الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية كافة.

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية، لرئيس "هيئة أبناء العرقوب" الدكتور محمد حمدان، باسم الهيئة و"المؤتمر الشعبي اللبناني" واتحاد بلديات العرقوب، طالب فيها الحكومة بوضع "استراتيجية تحرك سريعة وفعالة".

وأشاد منسق "لقاء الأحزاب" الشيخ غازي حنينة بـ"أبناء العرقوب المقاومين"، مؤكدا "التمسك بما تضمنه اتفاق الطائف، لجهة حق لبنان بتحرير أرضه بكل الوسائل، بما فيها المقاومة، وكذلك نصوص البيانات الوزارية، التي أكدت لبنانية هذه الأرض".

بدوره، أكد النائب فياض "لبنانية المزارع والتلال، التي حسمتها الدولة اللبنانية بحكم الواقع والتاريخ"، مشددا على "التمسك بالثوابت، ولا سيما مقاومة الاحتلال ومخططاته وعدوانه المدعوم، من الولايات المتحدة الأميركية، التي استهدفت مؤخرا الجولان العربي السوري، والتمسك بكل شبر من أرضنا المحتلة، والعمل على تحريرها من خلال معركتنا المفتوحة مع العدو، التي سننتصر فيها، كما انتصرنا في السابق".

وتحدث باسم رئيس حزب "التوحيد" الوزير السابق وئام وهاب عصمت العريضي، مؤكدا أن "مزارع وتلال كفرشوبا لبنانية، وهي كأي أرض عربية محتلة بالنسبة لنا، يجب تحريرها على قاعدة ما أخذ بالقوة، لا يسترد إلا بالقوة".

كما أكد راعي أبرشية الكفير للروم الأرثوذكس الأب نعمة أبو رحال أن "المزارع والتلال، ليست بحاجة لإثبات لبنانيتها، بل نحن هنا لنؤكد على تحريرها من الاحتلال".

من جهته، أكد قماطي أن "الموقف الرسمي اللبناني، يعتبر أن هذه الأرض لبنانية ومحتلة، ومن واجب الشعب والجيش والمقاومة تحريرها من الاحتلال"، داعيا إلى "عدم الاصطياد في الماء العكر، في العلاقة مع سوريا، لأن الموقف السوري الرسمي، يقر بلبنانية هذه الأرض".

وألقى كلمة رئيس الحزب "الديموقراطي اللبناني" النائب طلال أرسلان الدكتور نزار زاكي، فقال: "باسمنا وباسم الموحدين الدروز، فإن مزارع شبعا وتلال كفرشوبا هي لبنانية، شاء من شاء وأبى من أبى".

من جهته، قال ممثل حركة "أمل" علي عبدالله: "إننا هنا لنؤكد المؤكد، بأن مزارع شبعا وتلال كفرشوبا هي لبنانية، وتحريرها واجب وطني وسيادي وأن الثلاثية الذهبية هي التي ستحرر الارض".

وتحدث باسم تيار "المقاومة" جميل ضاهر، فقال: "هم وضعوا الخط الأزرق، ونحن بالنسبة لنا مزارع شبعا هي الخط الأحمر".

تعليقات: