حقوق صيادي جنوب الليطاني على ضوء سوء تفسير القرار 1701


أين أصبحت حقوق الصيادين اللبنانيين القاطنين في المنطقة الحدودية الحائزين على رخص صيد قانوية صادرة عن وزارة الداخلية والبلديات؟

إنها نقطة هامة سوف يجري مناقشتها، إلى جانب مناقشة أهمية تطبيق قانون الصيد، في لقاء حواري من تنظيم منصة «تع نحكي (Ta3 ne7i)» دعت إليه في لقاء حواري في حاصبيا.

إذ يشكو صيادو المنطقة الحدودية، الواقعة جنوب نهر الليطاني التي تخضع للقرار 1701، من سوء تفسير هذا القرار بمنعهم من ممارسة هواية الصيد بحجة أن ذلك القرار ينص على نزع كل سلاح غير سلاح الدولة اللبنانية (والمقصود هنا هو السلاح الحربي وليس سلاح الصيد).

ورغم حصولهم على الرخص القانوية وتقيدهم بالأنظمة والقوانين، تقوم عناصر القوات الدولية بمنعهم من ممارسة هواياتهم بالإبلاغ عنهم الى الجيش اللبناني الذي يلاحقهم. مما يشكل انتقاصاً من حقهم كمواطنين لبنانيين قاطنين في هذه المنطقة.

ذلك ما سيتم تداوله في اللقاء الحواري الذي تقرر عقده برعاية بلدية حاصبيا عند الرابعة والنصف من بعد ظهر يوم الجمعة 17 أيار 2019 في صالة البلدية، (فوق مكتبتها العامة).

والدعوة عامة.


ملاحظة: تسهيلاً لمشاركة أبناء منطقة مرجعيون، النقليات ستكون مؤمنة (بعد تأكيد الحجز مسبقاً) إنطلاقاً من الخيام (ساحة البركة) عند الساعة الرابعة عصراً، مروراً عبر تلّ النحاس، برج الملوك، القليعة، جديدة مرجعيون، دبّين، مفرق سوق الخان، كوكبا).

للحجز:

- عبر بريد موقع خيام دوت كوم (info@khiyam.com)

- أو الهاتف / الواتس اب: 03/107980

تعليقات: