تسليم وتسلم في الكتيبة الإسبانية


تم في المقر العام للقطاع الشرقي في مرجعيون، موقع الأمم المتحدة ٢-٧، تنظيم حفل تسليم وتسلّم السلطة في الكتيبة الاسبانية في اليونيفيل BRILIB XXX، بعد الانتهاء الناجح للمهمة التي دامت لفترة ستة أشهر. ترأس الحفل رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول برفقة سفير اسبانيا في لبنان.

خلال الأشهر الستة الماضية، حققت الكتيبة الحالية شعبية هائلة لدعمها الدائم للسكان المحليين، بحيث تم تنفيذ العديد من المساعدات في مجالات الرعاية الصحية وتنمية البلديات والتعليم وتحسين البنى التحتية للقرى المحلية.

أما فيما يتعلق بنشاطها العملاتي خلال فترة خدمتها، نفذت الكتيبة بنجاح قرار مجلس الأمن 1701 في منطقة عملياتها وذلك بالتنسيق مع جميع الكتائب المتعددة الجنسيات في القطاع الشرقي لليونيفيل والجيش اللبناني.

نظرًا لأن الكتيبة المنتهية ولايتها قد أدّت واجباتها باحترافية كبيرة، فقد أعرب القائد العام لليونيفيل خلال كلمته عن تقديره البالغ لحفظة السلام الذين أتمّوا مهمّتهم بشكل مميّز والتزامهم الذي لا يُقدَّر بثمن.

الكتيبة الإسبانية "غوادراما الثانية عشر" المستلمة السلطة أتت إلى لبنان من الجزء الأوسط من إسبانيا. هذه هي المرة الخامسة التي تشارك فيها هذه الوحدة في بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام وهي تضمّ 650 جنديًا من إسبانيا وصربيا والسلفادور والبرازيل. في الوقت الحالي، يترأس هذه الكتيبة العميد رافائيل كولومير مارتينيث ديل بيرال.

-








تعليقات: