كفوري ترأس قداسا في حاصبيا على نية راهبات صيدنايا


أقيم في كاتدرائية القديس جاورجيوس للروم الأرثوذوكس في حاصبيا، وبدعوة من كاهن ومجلس رعية حاصبيا، قداس على نية راهبات دير سيدة صيدنايا، رعاه راعي أبرشية صيدا وصور وتوابعهما للروم الاورثوذكس المتروبوليت الياس كفوري، وحضره، الى الراهبات، جوزيف الغريب ممثلا النائب انور الخليل، النائب السابق لرئيس الحكومة عصام ابو جمرة، عقيلة النائب اسعد حردان السيدة مرلين، قائمقام حاصبيا احمد كريدي، رئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا وفاعليات.

بعد القداس، ألقى كفوري كلمة شكر فيها "البطريرك يوحنا العاشر الذي اوفد معاونه المطران لوقا ليمثله في هذا الحفل"، وقال: "انها بركة استثنائية اليوم ان تكون بيننا رئيسة دير صيدنايا، هذا الدير الذي يؤمه كثيرون من المسيحيين والمسلمين لأخذ بركة السيدة مريم العذراء وطلب شفاعتها، انه من اقدس الاماكن في كنيستنا وقد شهد الكثير من المعجزات".

أضاف: "المناسبة خاصة اليوم ومهمة جدا، انها زيارة تاريخية لسيدات هذا الدير الى ابناء حاصبيا والجوار والذين يكنون الاحترام الكبير لدير صيدنايا. تاريخنا مع هذا الدير طويل ويربطنا معه الكثير من الناحية الروحية، واننا نحيي أعضاء الوفد الذي جاءنا الى حاصبيا، فجميعهم احباء، ونشكر الله على هذه النعمة التي حصلنا عليها اليوم، وباسم اهالي هذه المنطقة نشكركم على حضوركم ونقدر لكم هذه الزيارة تقديرا عاليا في هذه الظروف الصعبة".

تعليقات: