بالصور: حملة توعية للكتيبة الهندية في الماري عن الإسعافات الأولية


بادرت الكتيبة الهندية العاملة ضمن اليونيفيل باتخاذ خطوة متواضعة تندرج في إطار العمل على تمكين المرأة في المجتمع المحلي ومساعدة الأهالي في جنوب لبنان من أجل حياة أفضل وذلك بالتنسيق مع الوحدة النسائية في القطاع الشرقي ومكتب الشؤون المدنية. وبناء عليه ألقى الفريق الطبي في الكتيبة الهندية محاضرة حول أهمية الإسعافات الأولية للسيدات في بلدة الماري. وقد تمّ ذلك خلال حملة التوعية الأولى التي أجرتها الكتيبة في التاسع من تموز2019 وأعقب ذلك توزيع علب مستلزمات الإسعافات الأولية الأساسية للمشاركات في المحاضرة كمساعدة بسيطة من اليونيفيل للسكان المحليين.

كانت الكتيبة الهندية ولا زالت السباقة بتقديم المساعدات الإنسانية للسكان المحليين لاسيما المساعدات الطبية وطب الأسنان والطب البيطري. وتعتبر حملة التوعية هذه بمثابة نشاط آخر يضاف الى القائمة الطويلة للأنشطة التي قامت بها الكتيبة الهندية منذ قدومها الى لبنان عام 1998.

بدوره، شكر رئيس مركز الشؤون الاجتماعية في حاصبيا ورئيس بلدية الماري الكتيبة الهندية على المبادرة التي اتخذتها بغاية نشر الوعي والمعرفة كما ثمّنا الدعم المستمر الذي تتلقاه البلدة من الكتيبة الهندية واليونيفيل. أعقب حملة التوعية جولة في سوق الخان بمشاركة الوحدة النسائية في القطاع الشرقي حيث تفاعلن مع النساء المحليات استكمالا لتعزيز أواصر التواصل والتفاعل مع المجتمع المحلي.















تعليقات: