حردان استقبل وفودا من مشايخ البياضة ومن حاصبيا ومرجعيون


إستقبل رئيس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب أسعد حردان في دارته في راشيا الفخار، وفدا من مشايخ البياضة يتقدمه الشيخ أبو حسن سليمان جمال الدين شجاع، الذي أشاد ب"الدور الوطني المسؤول الذي يؤديه النائب حردان، خصوصا في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها المنطقة، وسعيه الدائم وتواصله مع الفاعليات لما فيه خير البلد والناس".

حردان

وشكر حردان الشيخ شجاع ومشايخ البياضة على مواقفهم، مشيدا ب"جهودهم الخيرة وحرصهم الدائم على وحدة أبناء المنطقة، وعلى تميزها كنموذج يحتذى في الوطنية والأخاء القومي".

وفود من حاصبيا ومرجعيون

وخلال استقباله وفودا شعبية من مختلف قرى وبلدات منطقتي حاصبيا ومرجعيون، لفت حردان إلى أن "أهل هذه المنطقة على مختلف توجهاتهم اختبروا في الشدائد والصعاب بمواجهة الاحتلال الاسرائيلي، وكانوا ولا زالوا، عنوانا للصمود والثبات وهم حريصون كل الحرص على وحدة منطقتهم وتجاوز التباينات والاختلافات".

وشدد على أن "الأولوية التي نتعاون جميعا لتحقيقها، هي العمل من أجل حصول هذه المنطقة على ابسط حقوق الإنماء، ولكي تتحمل مؤسسات الدولة مسؤولياتها على هذا الصعيد وايجاد الحلول والقيام بالمعالجات المطلوبة للكثير من الأزمات المتفاقمة بما يخفف الأعباء عن كاهل الناس".

واشار حردان خلال لقاءاته، إلى أن "البلد مثقل بالأزمات، وحتى الآن لا نرى حلولا مجدية، حتى أن الموازنة التي اقرت تحت عنوان خفض العجز، أظهرت الدولة عاجزة عن صون حقوق الناس وتلبية مطالبها، وهذا أمر غير صحي، وعلى الجميع أن يتحملوا مسؤولياتهم، ونحن لا نرى انقاذا للبنان من أوضاعه المأزومة، إلا بسلوك طريق بناء دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية، وبداية هذا الطريق، قانون انتخابي يعتمد كل لبنان دائرة واحدة على اساس النسبية الكاملة ومن خارج القيد الطائفي".

ورأى أن "معاناة الناس وأوضاعها وما يتعرض له لبنان من ضعوط اقتصادية وسياسية، كلها، لن تثني اللبنانيين عن القيام بكل ما يصب في خانة تحصين وحدة لبنان وحماية سلمه الأهلي، خصوصا أن الخطر الأكبر والمصيري على لبنان يتمثل بالعدو الاسرائيلي الذي لا يزال يحتل ارضا لبنانية ويستمر في عدوانيته وانتهاكه لسيادة لبنان".

تعازي بوفاة والدة رئيس اتحاد بلديات العرقوب

إلى ذلك، قام النائب حردان ووفد بزيارة بلدة شبعا، مقدما واجب العزاء لرئيس اتحاد بلديات العرقوب - رئيس بلدية شبعا محمد صعب بوفاة والدته، وضم الوفد رئيس بلدية راشيا الفخار سليم يوسف، رئيس "هيئة منح رتبة الأمانة" في الحزب كمال الجمل، المنفذ العام لمرجعيون سامر نقفور، المنفذ العام لحاصبيا لبيب سليقا، ناظر الاذاعة في منفذية حاصبيا أنور ابو سعيد، مدير مديرية شبعا زكريا شنطف ومدير مديرية ميمس سليم مداح.

وكان في استقبال حردان إلى صعب وأفراد العائلة، رئيس المحكمة السنية في قضائي حاصبيا ومرجعيون الشيخ اسماعيل دله وأعضاء من المجلس البلدي. وتخلل زيارة التعزية البحث في شؤون المنطقة وتأكيد على "لبنانية مزارع شبعا واستعادتها بشتى السبل والأساليب المتاحة، لتعود الى أهلها وكنف الدولة اللبنانية".

صعب

وأكد صعب على "أهمية الحياة الواحدة في منطقة العرقوب"، لافتا إلى أنه "بالأمس القريب توفي المربي ناظم أبو رضا في شبعا، فاقيم له قداس وجناز في الكنيسة أما التعازي فتمت في جامع البلدة".

الشيخ دله

من جهته، نوه الشيخ دله ب"الدور المسؤول الذي يقوم به النائب حردان"، وخاطبه قائلا: "نحن أوفياء ولن ننسى أبدا أنك ساهمت في الوقوف الى جانب أبناء البلدة في مختلف المجالات وكنت صلة الوصل بيننا وبين الدوائر الرسمية والخاصة في هذا البلد".

حردان

بدوره، اعتبر حردان أن "العمل من أجل المنطقة ومصالح أهلها ليس منة، بل هو واجب نؤديه، إنطلاقا من التزامنا بالوقوف الى جانب أبناء شعبنا"، مؤكدا أن "مزارع شبعا هي لأهالي شبعا وهي لبنانية الحسب والنسب وستتحرر من الاحتلال".

تعزية بالمختار فرحات

بعد ذلك، انتقل النائب حردان والوفد المرافق الى دار "آل فرحات" في شبعا، وقدم واجب العزاء بالمختار أسعد فرحات، وكان في استقباله أولاد المختار المحامي أكرم ومحمد والمهندس آدم وعدد من فاعليات العائلة.

وشكر أكرم فرحات للنائب حردان على تعزيته، والتي تدل على "الأصالة المترسخة في نفوس كل من طرق باب النهضة القومية الاجتماعية".

تعليقات: