صفحة قبرشمون تُطوى.. والعمل الحكومي ينطلق غداً


على مدى ساعتين استمر اجتماع المصارحة والمصالحة في قصر بعبدا، والذي ضمّ إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، رئيس "الحزب التقدمي الإشتراكي" وليد جنبلاط ورئيس "الحزب الديمقراطي اللبناني" النائب طلال ارسلان.

وبعد الإجتماع تلا الحريري بياناً جاء فيه التالي: "عقد اجتماع مصارحة ومصالحة في قصر بعبدا، واستنكر المجتمعون الحادثة المؤسفة التي وقعت وسقط بنتيجتها ضحيتان وعدد من الجرحى، والتي باتت في عهدة القضاء العسكري الذي يتولى التحقيق في ملابساتها، واستناداً إلى القوانين وفي ضوء نتائج التحقيقات، يتخذ مجلس الوزراء القرار المناسب".

ودعا الحريري مجلس الوزراء إلى الانعقاد غداً عند الساعة الحادية عشرة قبل الظهر في قصر بعبدا.

وبعد ذلك، خرج ارسلان مبتسماً من دون الإجابة على أسئلة الصحافيين، أمّا جنبلاط فغادر وأومأ برأسه إيجاباً، وذلك ردّاً على سؤال حول ما إذا كان المخرج مرضياً. ومن جهته، اعتبر بري أنّ "ما حصل اليوم إنجاز".

السندات الدولارية اللبنانية ترتفع

وتوازياً مع انعقاد الإجتماع، أوردت وكالة "رويترز" خبراً مفاده أنّ "السندات الدولارية اللبنانية ارتفعت بعد تقارير عن اجتماع للقادة اللبنانين في القصر الجمهوري بهدف حلّ الأزمة السياسية التي أصابت الحكومة بالشلل".

وارتفع إصدار 2030 بما يزيد عن 1 سنت في الدولار ليصل إلى أعلى سعر في أسبوع، بينما صعد أيضاً إصدار 2032 أكثر من سنت، وفقاً لبيانات تريدويب وبحسب ما نقلت "رويترز".


تعليقات: