مسيرة سيارات في الخيام واستعدادات في النبطية لإحياء ذكرى تغييب الامام الصدر غداً السبت


وطنية - بدأت "حركة أمل" في النبطية التحضيرات والاستعدادات لاحياء الذكرى الـ 41 لتغييب الامام السيد موسى الصدر، الخامسة والنصف من عصر غد السبت، في ساحة عاشوراء في النبطية تحت شعار "أمل أرثها في ثورتك".

وللمناسبة، ارتفعت صور الامام الصدر والرئيس بري والاعلام اللبنانية واعلام الحركة على مداخل البلدات الجنوبية وعلى المستديرات وعلى طول الطريق المؤدية الى ساحة المهرجان بالاضافة إلى اللافتات التي تحمل أقوال الامام الصدر والرئيس نبيه بري.

وأقام المسؤول الاعلامي المركزي للحركة رامي نجم مأدبة غداء تكريمية لاعلاميي النبطية المولجين تغطية المهرجان، في حضور المسؤول التنظيمي للحركة في اقليم الجنوب نضال حطيط، مدير مكتب "الوكالة الوطنية للاعلام" في النبطية الزميل سامر وهبي ، رؤساء ومدراء المواقع الالكترونية، أعقبها جولة للاعلاميين على ساحة عاشوراء في النبطية (ساحة المهرجان) واستمعوا الى شرح من نجم حول كيفية التغطية الاعلامية للمهرجان والاجراءات الميدانية والاعلامية التي اتخذتها الحركة.

وقال نجم:"كلنا أمل الى اليوم، ان يأتينا خبر تحرير الامام السيد القائد موسى الصدر ورفيقيه وعودتهم الى ساحة جهادهم، التحضيرات لاقامة المهرجان هذه السنة في ساحة عاشوراء في النبطية بدأت منذ شهر على مختلف المستويات لوجستيا وأمنيا واعلاميا، منصة الاعلاميين هذه السنة ستكون على يمين المسرح ومجهزة بكافة الامور التقنية المطلوبة، بالاضافة لاقامة ميديا زون بجانب مدخل الشخصيات لاستصراحها قبل دخولها الى ساحة المهرجان".

وتابع:"انتم لساننا وحالنا في هذه المناسبة، من خلال ايصال رسالتنا ومن خلال كل ما هو بصري، سمعي وسياسي في هذا المهرجان، نتمنى ان ننتبه الى أدبياتنا ومن المهم جدا ان نلتزم بمصطلح تحرير الامام وليس كشف مصير او غيرها من المصطلحات لانه بالنسبة لنا هذا الموضوع أساسي، الامام مختطف، محتجز وهو على قيد الحياة وننتظر تحريره في أقرب وقت ممكن وهو تمن على الوسائل الاعلامية ان تستعمل هذا المصطلح في تغطيتها ومتابعتها لهذا الموضوع".

وعن اختيار شعار المهرجان هذه السنة قال نجم:"هذه السنة اختيار قيادة الحركة لشعار أمل أرثها في ثورتك، هو من خطاب للامام الصدر بمناسبة ذكرى عاشوراء، وهذه السنة تتزامن الذكرى الـ 41 لاختطاف الامام الصدر وذكرى عاشوراء فكان الخيار على شعار أمل أرثها في ثورتك، تأكيدا من قيادة الحركة ان هذا الشعار هو نهج تعتمده في سلوكها الاجتماعي والسياسي وانها تقوم دائما بالدفاع عن حقوق المحرومين والمظلومين في هذا المجتمع تماشيا مع مبادئها ومعتقداتها، من هنا جاء اختيار الشعار امل ارثها في ثورتك".

...

وفي الخيام تداعى شبّان إبى مسيرة سيارات، وفاءً للإمام الصدر، تنطلق عصر اليوم الجمعة بعد صلاة المغرب بحيث يكون التجمع امام باحة مدرسة البركة.

أمل النبطية تستعد لإحياء ذكرى تغييب الامام الصدر غدا السبت
أمل النبطية تستعد لإحياء ذكرى تغييب الامام الصدر غدا السبت


تعليقات: