بالصور: تقليد أوسمة السلام للوحدتين الهندية والكازاخستانية في اليونيفيل

قائمقام حاصبيا الأستاذ أحمد كريدي يقلّد الأوسمة لعناضر الوحدة الكازاخستانية في اليونيفيل
قائمقام حاصبيا الأستاذ أحمد كريدي يقلّد الأوسمة لعناضر الوحدة الكازاخستانية في اليونيفيل


منح قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل، الجنرال رافائيل كولومير مارتينيز ديل بيرال، أوسمة الأمم المتحدة للكتيبة الهندية والوحدة الكازاخستانية العاملة ضمن قوات اليونيفيل في جنوب لبنان في حفل أقيم في مقر الكتيبة في نقار كوكبا في من إبل السقي. وتم منح أوسمة السلام لعناصر الكتيبة الهندية وعناصر الوحدة الكازاخستانية في اليونيفيل إقرارا بإتمام مستلزمات الجدارة.

حضر الحفل سماحة القاضي إسماعيل دله، قائمقام حاصبيا السيد أحمد كريدي، رئيس اتحاد بلديات العرقوب السيد محمد صعب، رؤساء بلديات منطقة العرقوب، العديد من الفعاليات في المنطقة والسلطات المحلية وكبار الشخصيات من اليونيفيل، الجيش اللبناني والقوى الأمنية،

وقد شرف الحفل حضور سعادة سفير الهند في لبنان الدكتور سهيل ازاز خان مقدرا دور الكتيبة الهندية في حفظ السلام والامن، ومثنيا" على بأسها وجهدها.

بدأ العرض العسكري بدخول الوحدات ساحة العرض والذي أعقبه حرس الشرف وتفقد العرض من قبل ضيف الشرف. بعد ذلك، تم منح جنود الكتيبة الهندية وأفراد الوحدة الكازاخستانية ميداليات السلام من قبل قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل، وأكمل تقليد الاوسمة عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية اللبنانية. تلا ذلك عرض ثقافي راقص رائع من الهند، وأداء متألّق للفرقة الموسيقية في الكتيبة الهندية التي أسرت الجمهور بألحان عسكرية مشهورة وحركات رشيقة متزامنة وأيضاً أداء أغنية وطنية من قبل عناصر من الوحدة الكازاخستانية والتي تشارك للمرة الأولى في مهمات حفظ السلام.

وقد أثنى الجنرال في كلمته في هذه المناسبة على الكتيبة الهندية وعلى خدمتها في الحفاظ على السلام. وقد أشار بشكل خاص إلى العمل الإنساني إضافة الى مهامها في الحفاظ على الامن والسلام في منطقة عملياتها، والتي فازت بقلوب وعقول السكان المحليين. كما أشاد بالتعاون بين الجيش اللبناني والسلطات المدنية في مساعدة اليونيفيل لتحقيق السلام والاستقرار المستدامين في جنوب لبنان.


























تعليقات: