جمعية الكشاف الديمقراطي اختتمت مخيماتها الصيفية في الرملية عاليه


اختتمت المفوضية العامة جمعية الكشاف الديمقراطي، مخيماتها بمخيم الشهيدين 2 الذي أقيم في الرملية - عاليه بمشاركة أكثر من 200 كشفيا من منطقة الجرد، عاليه الوسطى والمتن ومشاركة مفوضية الموسيقى. شارك في الإعداد والتدريب مفوض الجرد ومفوض المتن بمساعدة قادة من الأفواج وبحضور أعضاء المفوضية العامة.

قام الكشافة والجوالة والقادة بمسيرة من المخيم إلى مدفن الشهيد رامي أكرم سلمان حيث وضعوا إكليلا من الزهر، واللافت كان زيارة الأميرة كنده طلال أرسلان حيث اطلعت على سير التدريبات في المخيم وجالت على الكشفيين، هذه الزيارة كان لها أصداء إيجابية عند الجمعية والحضور.

عائلتا الشهيدين رامي سلمان وسامر أبي فراج كانتا أول من حضر سهرة النار الختامية بحضور عضوي المجلس السياسي: مدير الداخلية في الحزب لواء جابر ونزار زاكي، المفوض العام القائد نصر صبح، عضو الهيئة التنفيذية رئيس مكتب المحامين رائد الصايغ، أمين عام منتدى الشباب الديمقراطي مسعود الصايغ، رئيس دائرة عاليه الوسطى وسيم الصايغ، أعضاء المفوضية العامة إلى جانب قادة من مفوضيتي الغرب وحاصبيا، رؤساء وحدات ورفاق حزبيين إلى جانب حشد من الأهالي.

افتتحت السهرة بالنشيد الوطني تلاه دقيقة صمت عن روح الشهيدين وشهداء الحزب الديموقراطي، وكانت كلمات لقائد المخيم مفوض الإعلام والعلاقات العامة ومفوض الجرد القائد هادي عبد الخالق الذي شرح عن المخيم وعرض التحضيرات والتدريبات التي أعطيت حيث تخلل نشاطات بين الأفواج والمجموعات الكشفية بتفاعل كبير، كما رحب بالحضور شاكرا صاحب الأرض التي أقيم عليها المخيم والد الشهيد رامي السيد أكرم سلمان وشكر كل من ساهم في إنجاح هذا المخيم.

بعدها ألقى صبح كلمة رحب فيها بالحضور، موجها التحية للقيادة المواكبة لنا في كافة الأنشطة والمخيمات التي تزيدنا معنوية وقوة، وقال: "إن أسمى وأعلى الرتب هي رتبة الشهيد، فالرحمة للشهيدين اللذين لم يفرقهم حتى الموت، كما وجه التحية إلى القيادة الكشفية التي لم تعرف الملل، وبعدها قدم المفوض العام دروعا تكريمية إلى عائلتي الشهيدين عربون وفاء.

وختم كلمته بتوجيه الشكر للحاضرين والقادة والكشافين على مشاركتهم وبذل الجهود في سبيل الجمعية وتمنى لأعضاء المفوضية العامة التوفيق حيث يخضعون لدورة مدرب كشفي في إتحاد كشاف لبنان.

واختتمت الكلمات بكلمة لجابر وجه خلالها كل الشكر والتنويه للقيادة الكشفية المركزية ولمفوضين المناطق، ونقل تحيات رئيس الحزب النائب طلال ارسلان لكل من شارك في انجاح المخيمات الكشفية، ولكل الحزبيين والمناصرين، مؤكدا "أن دماء الشهيدين التي ذهبت فداء لكرامتنا وتاريخنا وحضورنا لن تذهب هدرا ولن نساوم عليها مهما طال الزمن".

قدم السهرة القائدة ليال البنا وتخللتها عروض كشفية مميزة وكلمة للقائدة رزان الحكيم.

حاصبيا

وفي حاصبيا، أقامت المفوضية العامة - مفوضية حاصبيا في جمعية الكشاف الديمقراطي "مخيم حاصبيا" في سوق الخان بمشاركة أكثر من 220 كشفيا من منطقة حاصبيا ومشاركة مفوضية الموسيقى. شارك في الإعداد والتدريب مفوض المنطقة بمساعدة قادة من الأفواج وبحضور أعضاء المفوضية العامة.

بوجود عائلة الشهيد سامر أبي فراج، سهرة النار كانت يوم السبت في 7 أيلول بحضور نائب القائد العام وليد بركات ، رئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا ممثلا بنائب الرئيس يوسف أبو صالح، رئيس بلدية الخلوات حسين أبو ابراهيم، رئيس بلدية شويا عصام الشوفي، أعضاء المجلس السياسي: جابر، البروفيسور وسام شروف، الدكتور نزار زاكي، صبح، عضو الهيئة التنفيذية سعيد أبو ابراهيم، رئيس دائرة حاصبيا بسام كازيلا، رئيسة ماراتون حرمون عايدة جمعة، أعضاء المفوضية العامة إلى جانب قادة من مفوضيتي الغرب والجرد رؤساء وحدات ورفاق حزبيين إلى جانب حشد من الأهالي.

الافتتاح كان بالنشيد الوطني تلاه دقيقة صمت عن روح الزميل الكشفي غدي عامر الذي فارقنا هذا العام. الكلمات كانت لقائد المخيم مفوض المراحل ومفوض حاصبيا القائد نزيه الشوفي الذي شرح عن المخيم الترفيهي حيث تخلل نشاطات بين الأفواج والمجموعات الكشفية، كما رحب بالحضور وشكر كل من ساهم في إنجاح هذا المخيم تلاها كلمة صبح حيث أثنى على دعم القيادة الكشفية والحزبية التي تزيدنا معنوية وقوة، كما وجه التحية إلى مفوضية حاصبيا على المجهود الكبير الذي بذلته.

اختتمت الكلمات بكلمة لنائب القائد العام القائد وليد بركات وجاء فيها: "أدعوكم للوقوف دقيقة صمت عن أرواح الشهيدين رامي وسامر. من سوق الخان من هذا المكان حيث كان للأمير مجيد أرسلان صولات وجولات فيه الذي كان يتواجد كل ثلاثاء وتأتي الناس من المناطق لإلقاء التحية عليه وأتوجه بإسمكم جميعا بالتحية إلى روح بطل الإستقلال الأمير مجيد وأنقل إليكم تحيات ومحبة وتقدير قائد مسيرتنا الأمير طلال أرسلان، هذه المنطقة كانت وستبقى قلعة الأرسلانيين وإن العمل التي قامت به مفوضية حاصبيا يستحق التهنئة وأحيي المفوض العام".

وتوجه الى الكشفيين قائلا: "إننا فخورون بكم كثيرا وانخراطكم بالعمل الكشفي لبناء شخصيتكم وتطويرها وإني أشدد أننا سنكثف البرامج التثقيفية والتوعوية لبناء جيل يتمسك بالأخلاق والقيم وإني مسرور جدا لوجودي بينكم وحملني القائد العام الامير طلال أرسلان تحياته لكم".

قدم السهرة القائدة ميرا أبو رافع وتخللته عروض كشفية مميزة وسحب جوائز التومبولا، اختتمت بكلمة للقائدة روزانا دعيبس وبأغنية من إنتاج مفوضية حاصبيا مهداة إلى أرواح الشهيدين سلمان وأبي فراج

بيصور

افتتحت المفوضية العامة في جمعية الكشاف الديمقراطي مخيماتها بمخيم الشهيدين رقم 1 (الشهيدين رامي سلمان وسامر أبي فراج) في المقر العام للجمعية، مدينة الشهيد صالح العريضي الكشفية - بيصور بمشاركة أكثر من 190 كشفيا من منطقة الغرب ومشاركة بعض الكشافة من الشويفات والمتن ومفوضية الموسيقى. شارك في الإعداد والتدريب كافة أعضاء المفوضية العامة وقادة من مناطق الغرب، حاصبيا، الجرد المتن وعاليه.

بوجود عائلتي الشهيدين، سهرة النار كانت يوم السبت 31 آب بحضور الوزير صالح الغريب، نائب رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني نسيب الجوهري، رئيس بلدية بيصور نديم ملاعب، جابر، عضو المجلس السياسي بلال صالح العريضي، رئيس دائرة الغرب نديم يحيى، رئيس قطاع المتن الاول والمختار حمزة زيتوني، رؤساء وحدات وحزبيين إلى جانب حشد من الأهالي.

الكلمات كانت لقائد المخيم المفوض الإداري ومفوض الغرب القائد عصمت الغريب الذي عرض عدد المشاركين والتدريبات التي أجريت في المخيم والأهداف الإجتماعية والحياتية التي حققها في نفوس الأفراد، وشكر لائحة المتبرعين ماليا وعينيا تلاها كلمة صبح الذي عدد المخيمات المقبلة في حاصبيا (6، 7 و8 أيلول 2019) يليه مخيم الشهيدين 2 في الرملية (13، 14 و15 أيلول 2019) كما وجه الشكر لكل فريق العمل الذي بذل الجهد الكبير لإنجاح المخيم وتوجه بأسمى التحايا للقائد العام الأمير طلال أرسلان.

الغريب

اختتمت الكلمات بكلمة للوزير صالح الغريب وجاء فيها "مشاركتي اليوم جاءت لسببين: الأول هو اسم المخيم "مخيم الشهيدين" اللذين استشهدا لنبقى بأمان ونخيم وإياكم فهما فخوران حيث هما لأن هذا الحزب وهؤلاء الشباب والصبايا يقيمون مخيما ليثبتوا أن الجبل يعيش بكرامة وعزة وعنفوان ولن أطيل الحديث عنهما لأن هذا الموضوع مؤثر عندي جدا، السبب الثاني هو الكشفيين الذين شاركوا في هذا المخيم حيث كان العدد جيدا وبإسم الأمير طلال أوجه تحية للحاضرين ولكل القيمين على هذا المخيم وأعدكم أننا كلنا دعم للكشاف الذي هو من المؤسسات الأساسية التي تعزز الثقة بالنفس ويعلم التعاون وإني فرح للأنشطة التي تقومون بها. نتمنى لكم النجاح وكل عام وأنتم بخير."

وتخلل السهرة عروض عدة منها مشهدية الشهيدين.

تعليقات: