محمد رعد: الشعب هز العصا فالكل يتحسس رقابه وخائف من المراقبة


أكد رئيس "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد "نحن مع الناس في مكافحة الفساد وتشريع القوانين، التي تضبط مسارب السرقة واللصوصية والهدر في المال العام ومحاكمة الفاسدين واسترداد الأموال المنهوبة، ومع النزاهة والشفافية في أداء الإدارة والقضاء والمسؤول في المؤسسة العامة، ونعتبر أنفسنا نمثل الشريحة الصادقة، التي غصت بها حركة الناس في الآونة الأخيرة، ونحن حريصون أن تتشكل حكومة من كل المكونات وتتفاهم كل المكونات".

كلام رعد، جاء خلال اللقاء السياسي الذي أقامه "حزب الله" في حسينية بلدة حومين الفوقا في النبطية، في حضور شخصيات تربوية واجتماعية وحزبية.

وحيا "شعبنا الذي عبر عن سخطه من الحكومات السابقة"، معتبرا ذلك "هزة عصا من الشعب"، مؤكدا أن "هذه الحركة التي قام بها الناس، لن تذهب سدى، فكل العالم اليوم، تتحسس رقابها، وخائفة من مراقبة الناس، وليس فقط النواب، وهذا شيء يشكل عنصرا ضاغطا لتحقيق مزيد من التفكير بمصالح الناس، وليس المصالح الخاصة".

وقال: "نحن لا نريد أن نصفي حساباتنا مع أحد، ولكن لا نقبل من أحد أن يصفي حساباته مع أحد آخر، لأنه لن يكون هناك بلد ولا دولة، وبكل حرص ومحبة، نقول إن هناك أخطاء كثيرة حصلت في هذا البلد، ولأن هذا البلد بلدنا، سنمنع أي قوى أجنبية أن تأتي لمصادرة قرارنا الوطني، نحن يجب أن نأخذ القرار، حتى ولو كنا خاطئين بالقرار، لأنه إذا نحن أخذنا قرارا وأخطأنا، نحن قادرون على تصحيحه، والغير إذا أخذ قرارا من الصعب تصحيحه".

وختم "نحن الآن في مرحلة صياغة حكومة، تعود وتحمل منهجية جديدة في التعاطي مع القانون، مع الناس، مع مصالح الوطن، وهذه المنهجية الجديدة، هي التي ستراقبها الناس والنواب، وتوضع قوانين على أساسها، لنتمكن من تجاوز هذه المرحلة الصعبة".




تعليقات: