تسليم و تسلم في قيادة الكتيبة النيبالية في قوات اليونيفيل


تم تنظيم حفل التسليم والتسلم في قيادة الكتيبة النيبالية التابعة للقطاع الشرقي في قوات اليونيفيل في بلدة ميس الجبل, بعد مضي فترة سنة على اتمام مهامها بنجاح. و كان قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال ماركوس لاغو نافارو ضيف الشرف, كما حضر الحفل عدد من الشخصيات البارزة من الجيش اللبناني و السلطات المحلية.

خلال العام الماضي ، حققت الكتيبة شعبية هائلة بفضل دعمها للسكان المحليين و مساعدتهم في تنفيذ مختلف المشاريع الممولة من قوات اليونيفيل.

و فيما يتعلق بالعمليات خلال فترة خدمتها ، نفذت الكتيبة بنجاح قرار مجلس الأمن 1701 ضمن منطقة عملياتها, بالتنسيق مع الجيش اللبناني, كما حافظت قوات اليونيفيل على المراقبة المستمرة لضمان السلام والاستقرار في المنطقة.

نوه الجنرال نفارو في خطابه بالاحتراف الكبير الذي قدمته الكتيبة النيبالية المنتهية الولاية و بجهودها المبذولة لضمان السلام والاستقرار في جنوب لبنان. كما هنأها أيضًا على نجاح فترة ولايتها متقدما للكتيبة الجديدة بأطيب تمنيات النجاخ في مهامها المستقبلية.

الكتيبة النيبالية الجديدة بقيادة المقدم شاندرا براساد شاباغاين, هي من أقدم وحدات المشاة في الجيش النيبالي, نشأت في العام 1804,ولديها تاريخ مشرف بالعمليات الناجحة في العديد من المعارك. في نهاية الخفل, تلقت الكتيبة من قائد القطاع الشرقي علم الأمم المتحدة.


تعليقات: