جباية رسوم المياه في منطقة حاصبيا


حاصبيا:

بدأت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بجباية رسوم المياه من كافة قرى حاصبيا، بعد امتناع ابنائها عن الدفع لست سنوات، بحجة لجوء المؤسسة الى رفع رسم متر مياه الشفة من 133 الفاً الى 221 ألف ليرة لبنانية، مما خلق ازمة بين الأهالي والمؤسسة تعاونت جهات عدة على تجاوزها.

العودة الى دفع رسوم اشتراكات المياه في حاصبيا ومنطقتها، جاء في أعقاب سلسلة اجتماعات مكثفة، عقدت بمسعى من رئيس منطقة مياه حاصبيا فؤاد بركات، بين مسؤولين في المؤسسة ومخاتير ورؤساء بلديات ووجهاء المنطقة وفعالياتها، وكان آخرها في منزل النائب انور الخليل في تلة زغلة، حيث جرى التداول بمطالب وحاجيات القرى وضرورة حصولها على مستحقاتها من الدولة، واتفق في اثرها على ضرورة دفع الأهالي الرسوم المتوجبة عليهم اسوة بباقي سكان الجنوب، وبالتحديد رسوم المياه لتتمكن المؤسسة من القيام بواجباتها في تأمين مياه الشفة للمشتركين، واصلاح كافة الأعطال التي تلحق بالشبكة والمضخات.

مخاتير المنطقة وفي اعقاب اجتماع بهذا الخصوص مع قائمقام حاصبيا وليد الغفير، دعوا كافة مشتركي المياه الى تسديد المستحقات المتوجبة عليهم فورا، وقد اذيعت بيانات بهذا الخصوص عبر مكبرات الصوت.

مصدر مسؤول في مكتب مياه حاصبيا اشار الى تجاوب ملموس من قبل المشتركين، بحيث تم تحصيل رسوم لحوالي 100 مشترك خلال اقل من اسبوع، في مقدمتهم بعض المخاتير ورؤساء البلديات.

تعليقات: