بالصور: احتفال لليونيفيل في عيد الحبل بلا دنس


بمناسبة عيد الحبل بلا دنس أقيم حفل في مقر القطاع الشرقي لليونيفيل ، قاعدة ميغيل دي سرفانتس ، برعاية الكتيبة الأسباني. وكان الضيف الشرف في الحفل قائد أركان قوات اليونيفيل العميد فريديريك بوشى وحضر الحفل سفير إندونيسيا هاجريانتو يوتوهاري والنائب في البرلمان اللبناني أنور الخليل ، قائمقام حاصبيا أحمد كريدي والعديد من الشخصيات البارزة من الجيش اللبناني والسلطات المحلية.

في اسبانيا، الإحتفال بعيد الحبل بلا دنس يعود الى زمن القوط الغربيين. في 12 تشرين الثاني 1892 ، قامت وصية العرش ماريا كريستنا ، ملكة هابسبرغ بإعلان عذراء الحبل بلا دنس شفيعة فرقة المشاة في الجيش.

في كلمة ألقاها بالمناسبة قائد القطاع الشرقي في قوات اليونيفيل الجنرال ماركوس ياغو نافارو قال فيها: "نحن نعلن التزامنا الكامل في حفظ السلام والإستقرار في العالم. إن التضحيات التي قدمها جنود حفظ السلام الذين خدموا ضمن قوات اليونيفيل ستكون مخلدة. كما ولن ننسى ابداً الذين قدموا كل شيء في سبيل إنجاح مهمة اليونيقيل وحفظ السلام في لبنان".

4- الإحتفال بعيد الحبل بلا دنس ، تم تنظيمه لتكريم جميع الجنود الذين ضحوا بحياتهم اثناء خدمتهم في حفظ السلام في العالم. لتخليد ذكراهم ، تم تكريمهم من خلال وضع اكليل من الزهور على ضريح الشهداء ، وذلك تعبيراً عن أن تضحياتهم لن تنتسى ابداً.




































تعليقات: