أنور الخليل جال في جديدة مرجعيون معايدا


مرجعيون -

جال عضو كتلة التنمية والتحرير النائب أنور الخليل، على رأس وفد، على الفاعليات الدينية في جديدة مرجعيون، مهنئا بعيدي الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة.

الروم الأرثوذكس

وكانت أول محطة في مطرانية الروم الأرثوذكس، حيث كان في استقباله متروبوليت صيدا وصور وتوابعهما المطران الياس كفوري، في حضور الأرشمندريت وديع شلهوب. وقال الخليل بعد اللقاء إن "الزيارة هي لتقديم التهاني بالعيدين، والتأكيد على العلاقة الجيدة التي لطالما جمعت كل الأطراف في منطقة حاصبيا ومرجعيون".

المشيخية الانجيلية

ثم زار الخليل راعي الطائفة المشيخية الانجيلية في مرجعيون القس فؤاد انطون، في دارته، وألقى كلمة قال فيها: "خلال هذه الأيام الكريمة، أيام الأعياد، أردنا أن نقوم بزيارات تجاه الأخوة المسيحيين، ونعيدهم، ونتمى لهم أعيادا مجيدة وسنة جديدة، وأن يمن الله على لبنان وعلى اللبنانيين بحكومة تتمكن أن تتحمل مسؤولياتها بأسرع وقت ممكن، لأن رغبة الناس أصبحت في قيام ورشة عمل تؤكد على وجود الدولة ووجود الحكومة في مكانها السليم، لأنه ما بين حكومة تصريف الأعمال وحكومة بناء جديد، مكلف بها الرئيس المكلف حسان دياب، يجب أن لا يكون الوقت طويلا، وقد قلنا هذا في وقت سابق يوم كنا في الاستشارات، أنه يجب أن تكون حكومة انقاذ بكل معانيها، لأن لبنان وصل إلى حدود لم يصل إليها إطلاقا في الاهتراء الاقتصادي والاجتماعي والسياسي".

أضاف: "نأمل خيرا، وبدعوات السادة الذين يدعون في الكنائس باتجاه الله. ولكل ذلك نتمنى على جميع اللبنانيين، أن يتذكروا بأن وحدة الكلمة هي أساس لقيامة لبنان، وهذه المنطقة التي والحمدالله رسمت عليها منذ مئات السنين علامات الشراكة والوحدة الوطنية بجميع مفاهيمها، قضاء حاصبيا- مرجعيون يمثل فعلا ما أتى في مقدمة الدستور، من ضرورة الشراكة الوطنية بكل معاني الحياة وكل معاني العمل".

وختم: "لذلك من هذا الصرح الكريم، وبوجود القس فؤاد انطون، نقول بالكلمة الواحدة والواضحة: يجب أن تتوحد الكلمة باتجاه الخير وخير المجموع، وأن نتوقف عن عملية التفكير بما هو حسن لنا كأفراد، المحاصحة والقيم لا يجتمعان مع بعض، إما لدينا قيم وطنية تذهب باتجاه الحق العام، وإما ليس لدينا هذه القيم ويبقى لبنان على حاله، وهذا ما لا نريده. فلذلك نتمنى أن تنتهي عملية التأليف بأسرع وقت ببداية العام الجديد".

بدوره شكر القسيس انطون الخليل على الزيارة، وأثنى على "جهوده الخيرة التي يقوم بها"، متمنيا له "وللبنان وللبنانيين كل الخير"، وأن "تكون هناك حكومة قريبا تنقذ البلد من هذه الأزمة".

تعليقات: