قتيل بسبب خلافات نسائية وتوقيف الفاعل


أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة في بلاغ أصدرته أنه «بتاريخ 30/12/2019، دخل مجهول الى إحدى الشركات داخل مجمع تجاري في محلة الشويفات، وسرق مبلغا ماليا يقدر بنحو 106,000000 ل.ل.، كما أخذ جميع أجهزة تسجيل كاميرات المراقبة، وفر الى جهة مجهولة

باشرت على اثر ذلك، القطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي إجراءاتها الميدانية والاستعلامية، بحيث تمكنت في أقل من 24 ساعة من تحديد هوية المشتبه به، ويدعى:(م. أ. مواليد 1990، لبناني)، وهو من أصحاب السوابق بجرائم السرقة ومطلوب للقضاء.بتاريخ 30/12/2019، تمكنت إحدى دوريات هذه الشعبة من توقيفه في محلة الشويفات.بالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه، وبإقدامه بعد تنفيذ عملية السرقة على انتزاع أجهزة تسجيل كاميرات المراقبة وحرقها ورميها في مستوعبات النفايات، وبإنفاق قسم من الأموال المسروقة، وتخبئة القسم الاخر من المبلغ في محلة بشامون، بحيث تم ضبطه وهو عبارة عن 89000000 ل. ل.، فضلا عن مسدس حربي ودراجة آلية استعملها في عملية السرقة.كما اعترف بمحاولة سرقة أخرى في محلة ذوق مكايل. اعيدت الى الجهة المدعية الأموال المسروقة، وأجري المقتضى القانوني في حقه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص، بناء على اشارة القضاء.

...

القبض على مُرتكِب حادثة الطعن في صيدا ومُتّهمين بالسرقة:

وفي بلاغ ثان، أعلنت المديرية أنه بعدما «حصلت في الآونة الأخيرة عدة عمليات سرقة من داخل سيارات في مدينة صيدا. على الأثر، ونتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفة التي قامت بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، تمكنت من تحديد هوية المشتبه به بتنفيذ عمليات السرقة المذكورة، ويدعى (م.أ. مواليد 1991، لبناني). بتاريخ 31/12/2019 وبعد عملية رصد ومتابعة دقيقة، تمكنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفه في منطقة سيروب/ صيدا، على متن سيارة نوع مرسيدس يستخدمها في عمليات السرقة، وبتفتيشه والسيارة ضبطت أدوات تستخدم لفتح مختلف أنواع السيارات، وكمية من مادة الهرويين. وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه.أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص، بناء على إشارة القضاء».

وأعلنت المديرية في بلاغ ثالث أنه «حصلت في الآونة الأخيرة عدة عمليات سرقة سيارات في منطقة البقاع الغربي، وبخاصة في بلدة جب جنين وجوارها.ونتيجة الاستقصاءات والتحريات، تمكنت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي من كشف هوية أفراد العصابة، وهم: (ع.خ. مواليد 1998، سوري)، (ش.ج. مواليد 2002، لبناني)و (م.ج. مواليد 1998، سوري). بتاريخ 30/12/2019 وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكنت هذه الشعبة من نصب كمين محكم في محلة السلطان يعقوب- البقاع، أسفر عن توقيفهم في خلال انتقالهم لتنفيذ عمليات سرقة، وبتفتيشهم ضبط بحوزتهم أدوات تستخدم لكسر أقفال السيارات وتشغيلها. بالتحقيق معهم، اعترفوا بتنفيذ عدة عمليات سرقة سيارات ونقلها الى منطقة الهرمل، والحصول على مبالغ مالية لقاء تنفيذ هذه العمليات. أجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا المرجع المختص مع المضبوطات، بناء على إشارة القضاء، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين».

وأعلنت المديرية في بلاغ رابع، أنه بعدما «حصلت في الآونة الاخيرة عدة عمليات سرقة ضمن مناطق صور، وآخرها ليل 26/12/2019 في محلة جل البحر في صور، بحيث أقدم مجهول ملثم بواسطة الكسر والخلع على الدخول الى أحد المختبرات وسرق من داخله مبلغا ماليا يقدر بحوالى 25 مليون ليرة.على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانية، ونتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفة، تمكنت من كشف هوية الفاعل ويدعى (ح.ع. مواليد العام 1986، لبناني)، وهو من أصحاب السوابق في قضايا السرقة. بتاريخ 1/1/2020 وبعد عملية رصد ومراقبة، تمكنت دوريات الشعبة من توقيفه في محلة زفتا قضاء النبطية على متن سيارة نوع نيسان ساني لون فضي تستخدم من قبله في عمليات السرقة، بتفتيشه والسيارة ضبط مبلغ يفوق ال27 مليون ليرة و440$. بالتحقيق معه، اعترف بتنفيذ عملية السرقة، بأن المبلغ المضبوط معه هو الذي سرق من المختبر ليلا بواسطة الكسر والخلع، كما اعترف بتنفيذ سرقات عدة منها: محل للحلويات في صور، صيدلية في بلدة حناوية، صيدلية في محلة شبريحا ومحل (عدد 2) في جل البحر- صور. أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع المضبوط المرجع المختص بناء على إشارة القضاء».

كما أعلنت المديرية في بلاغ خامس أنه «في إطار متابعة شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي لقضايا تهريب الأشخاص، توافرت معلومات عن وجود عصابة تهرب الأشخاص بين لبنان وسوريا، وتعمل على احتجازهم وابتزاز ذويهم لقاء الاستحصال على مبالغ مالية. بنتيجة المتابعة الاستعلامية التي قامت بها دوريات هذه الشعبة، تمكنت من تحديد هوية جميع أفراد العصابة المذكورة، وهم: (خ. ج مواليد 1990، مكتوم القيد)، (ج. ح مواليد 1984، لبناني)، (م. م مواليد 1997، فلسطيني).كما تبين أنهم ادخلوا بتاريخ 30/12/2019 امرأة مع ولديها القاصرين الى لبنان خلسة، وتم احتجازهم في منزل أحد أفراد العصابة إلى أن دفع زوجها مبلغ 800,000 ل.ل.بتاريخ 31/12/2019 وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكنت إحدى دوريات شعبة المعلومات من توقيفهم في محلة تقاطع المرج - بر الياس على متن فان لون زيتي. بالتحقيق معهم، اعترفوا بما نسب إليهم. وأجري المقتضى القانوني في حقهم، وأودعوا المرجع المختص بناء على إشارة القضاء».

وأخيراً، أعلنت المديرية في بلاغ سادس انه «نحو الساعة 14,30 من تاريخ 31/12/2019 وفي بلدة الخيارة-البقاع الغربي، اطلق المدعو (ع. ع. مواليد 1997، مكتوم القيد)، بسبب خلافات نسائية، النار من سلاح حربي نوع كلاشنكوف على المدعو (ح. ع.، مكتوم القيد)، الذي نقل إلى إحدى المستشفيات للمعالجة، وما لبث أن فارق الحياة. على أثر ذلك، وفي خلال 4 ساعات، تمكنت شعبة المعلومات في قوى الامن من توقيف القاتل في بلدة الراشيدية - البقاع الغربي، وتم ضبط السلاح المستخدم في الجريمة. بالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه. أجري المقتضى القانوني في حقه، وأودع مع المضبوط المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.

الى ذلك، اوقفت عناصر من القوى الأمنية، الشخص الذي اقدم على طعن آخر في محلة ساحة النداف في منطقة الفيلات- صيدا، بسبب اشكال ادى الى تضارب بالسكاكين.

تعليقات: