دياب استقبل وفد مزارعي الزيتون في حاصبيا ومرجعيون


استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب في السرايا ظهر اليوم، النائب أنور الخليل مع وفد من مزارعي الزيتون في قضاءي حاصبيا ومرجعيون، بحضور مستشار رئيس الحكومة للشؤون الزراعية حسين قعفراني، وتم البحث في اوضاع مزارعي الزيتون وتصريف الانتاج.

الخليل

وبعد اللقاء، قال الخليل: "تشرفنا ظهر اليوم، بزيارة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب، مع اللجنة العليا لدراسة والتدقيق ودعم زراعة الزيتون في قضاءي حاصبيا ومرجعيون. وقد دخلنا في بعض التفاصيل مع دولته لنؤكد بأن هذا الوعد في ما يتعلق بدعم زيت زيتون مرجعيون وحاصبيا، يعود الى تاريخ 2 آب 2017، ورغم الوعود المتكررة خلال السنوات الماضية، لم يتحقق هذا الوعد وبقي في رؤوس وقلوب ونفوس اهلنا في المنطقة، لأنهم شعروا بأن وعدا اساسيا صدر عن مجلس الوزراء يجب أن يتحقق في يوم ما".

أضاف: "عدنا الى دولة الرئيس دياب وأكدنا له أن هذا المطلب لا يزال قائما، ونشعر بأن تحقيقه سيحدث ردة فعل ايجابية جدا على صعيد الزراعة في المنطقة، التي هي بأساسها منكوبة جراء التهريب، في ظل الاوضاع السائدة في لبنان، مما يؤثر سلبا على الزراعة، علما أنه في قضاءي مرجعيون وحاصبيا تبلغ نسبة مزارعي الزيتون والذين يعتاشون من هذه الشجرة الكريمة، ما يقارب 82 بالمئة".

وختم: "سلمنا دولة الرئيس هذا الملف المتكامل منذ سنة 2017، املا بأن يراجعه وأن يعيد التأكيد على أن هذا الوعد سيتحقق بإذن الله، خلال وجوده، ولمسنا منه كل اهتمام. وقد استمع الى أعضاء الوفد وما لديهم من شكاوى، خصوصا في موضوع دفع المستحقات للبلديات من ناحية، ومن ناحية ثانية المتابعة الحثيثة للأمور الاخرى التي تهم النمو والتنمية المستدامة في المنطقة".

يمين

واستقبل الرئيس دياب وزيرة العمل لميا يمين، وعرضا لواقع الضمان الاجتماعي ومشاريع وزارة العمل.

تعليقات: