Galaxy S20 يرتقي بمعايير التصوير في الهواتف الذكية


مع أجهزة استشعار عالية الدقة وتقنيات تقريب فريدة من نوعها

....

سواءً كنت في بيئة ذات إضاءة سيئة أو كان الجسم الذي تريد تصويره بعيداً جداً، فإن التقاط صور مثالية يكون في بعض الأحيان غير ممكن بدون توفر المعدات المناسبة. ولحل هذه المشكلة، تجمع كاميرا هواتف Galaxy S20 بشكل سلس بين نظام مكونات الكاميرا المتطورة وتكنولوجيا البرمجيات المعززة بالذكاء الاصطناعي، مما يتيح لك عدم المساومة على الجودة أو البساطة، حيث يعمل الهاتف على تغيير الطريقة التي تلتقط بها الصور ويتخطى اللحظة التي ترغب بتخليدها وتصويرها ليغير كل جانب من جوانب تجربة الكاميرا. ونقدم لك هنا نظرة عن قرب على التكنولوجيا الجديدة التي تقوم عليها كاميرا هواتف Galaxy S20.

صور عالية الدقة والضوح: دقة عالية تصل إلى 108 ميجابكسل / 64 ميجابكسل

كما هو معروف فإنه كلما زادت دقة الكاميرا، زادت قدرتها على التقاط التفاصيل. وتوفر كاميرا هواتف Galaxy S20 دقة فائقة، حتى تتمكن من التقاط التفاصيل في كل مرة ترغب فيها بالتقاط الصور. ويتميز هاتف Galaxy S20 Ultra بمستشعر بدقة 108 ميجابكسل، بينما يأتي هاتفا S20 و S20+بمستشعر بدقة 64 ميجابيكسل. وبينما يؤدي اقتصاص الصورة عادةً إلى فقدان دقتها وتفاصيلها، تضمن أجهزة الاستشعار عالية الدقة في هواتف Galaxy S20 دقة وضوح عالية حتى عندما تقوم باقتصاص الصور.

كل شيء يبدأ مع تغيير جذري في بنية مستشعر الصور سواءً فيما يتعلق بحجمه أو التكنولوجيا المدمجة به، حيث أن المستشعرات الأكبر حجماً تستوعب كمية أكبر من الضوء، مما يمكنك من التقاط صور عالية الجودة ونابضة بالحياة حتى في بيئات الإضاءة المنخفضة.

ويرتقي جهاز S20 Ultra بمعايير التقاط الصور خطوة إلى الأمام بفضل مستشعره الضخم الي تبلغ دقته 108 ميجابيكسل الذي يبدل بين تقنيتي nona-binning و re-mosaicلتوفير صور أكثر وضوحاً حتى في بيئات الإضاءة المنخفضة أو الإضاءة المنخفضة جداً.

• Nona-binning لجودة صور فائقة: تدمج تقنية Nona-binning تسعة بكسلات في بيكسل واحد، لذلك يوفر المستشعر الذي تبلغ دقته 108 ميجابيكسل صوراً بدقة 12 ميجا بيكسل. ويمكن للبكسلات الأكبر حجماً التي تنتجها تقنية non-binning التقاط مزيد من الإضاءة لتحسين مستوى وضوح الصورة، حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

• Re-mosaic لظروف الإضاءة الساطعة: تعمل تقنية Re-mosaic على إعادة ترتيب وحدات البكسل الملونة لإظهار مزيد من التفاصيل. وتقوم خوارزمية Re-mosaic بإعادة تشكيل وحدات البكسل في نمط RGB (النموذج اللوني أحمر أخضر أزرق) التقليدي، مما يوفر صوراً أكثر تفصيلاً في ظروف الإضاءة الساطعة. ويمكن للمستخدم التبديل بسهولة إلى وضع 108MP في قائمة الإعدادات السريعة: الكاميرا> الصور> النسبة> 108MP.

تقنية التكبير / التصغير المتطورة مع عدسات التقريب البصري عالي الدقة تيليفوتو Telephoto

تستخدم تقنية Space Zoom في هواتف Galaxy S20 مزيجاً من تقنية التقريب البصري الهجين Hybrid Optic Zoom وتقنية التكبير فائقة الدقة super resolution zoom التي تتضمن معالجة متعددة الأطر مدعومة بالذكاء الاصطناعي (تقريب رقمي مدعوم بالذكاء الاصطناعي) لضمان أنه حتى عندما تكون بعيداً، يمكنك تكبير وتقريب الصورة.

وتجمع تقنية التقريب البصري الهجين الجديدة Hybrid Optic Zoom في هاتف Galaxy S20 بين مستشعر صور عالي الدقة مع عدسة جديدة تماماً، وهو مصمم لتوفير قيمة أكبر للمستخدمين مقارنة بتقنية التقريب البصري التقليدي. بفضل هذه التقنية الجديدة، يمكن لجهازي Galaxy S20 وS20+ تحقيق معدل تقريب بصري هجين بمقدار ثلاثة أضعاف، في حين يمكن لجهاز Galaxy S20 Ultra أن يحقق معدل تقريب بصري هجين بمقدار 10 أضعاف. ومع تقنية التقريب الرقمي المعززة بالذكاء الاصطناعي، يمكنك تقريب الصورة حتى 30 ضعفاً مع هاتفي S20 و S20+ وما يصل إلى 100 ضعف مع هاتف S20 Ultra.

وبهدف تحقيق تقريب بصري يصل إلى 100 ضعف، يستخدم Galaxy S20 Ultra عدسة مطوية ومستشعر عالي الدقة. وتوفر العدسة المطوية معدل تقريب بصري هجين يصل إلى 10 أضعاف، بينما توفر تقنية التكبير فائقة الدقة معدل تقريب بصري هجين يصل إلى 10 أضعاف إضافية مع معالجة متعددة الأطر مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتقليل اهتزاز اليد وفقدان الجودة عند مستويات التقريب العالية. وتأتي الصور التي يتم التقاطها واضحة جداً بفضل مزيج من التقنيات المتطورة في العدسات والمستشعر عالي الدقة.

• مستشعر 48 ميجابيكسل: المستشعر الموجود في هاتف S20 Ultra عبارة عن مستشعر 48 ميجابيكسل يقوم بالتبديل بين تقنيتي tetra-binning و re-mosaicوفقاً لظروف التصوير، مثل مستوى السطوع أو نسبة التكبير / التصغير. وتجمع تقنية Tetra-binning بين 4 بيكسلات في بيكسل واحد، مما ينتج عنه صورة بدقة 12 ميجابيكسل مع بيكسلات أكبر. وعندما يتم إعادة ترتيب وحدات بيكسل في نمط RGB باستخدام تقنية re-mosaic، يعمل كل بيكسل بشكل مستقل لتوفير تقريب بصري يصل إلى 10 أضعاف.

• العدسة المطوية: يعتمد هاتف Galaxy S20 Ultra عدسات التكبير المطوية لضغط المزيد من إمكانيات التكبير في مساحة صغيرة. وتتموضع العدسة بشكل مسطح أسفل الكاميرا على الهاتف. وتتم إعادة توجيه الضوء الصادر من الجزء الخلفي من الهاتف من خلال المنشور إلى العدسة، وينكسر إلى اليمين بزاوية 90 درجة من خلال سلسلة من العناصر البصرية التي تزيد من الطول البؤري، تماماً كالطريقة التي يعمل بها المنظار. وبالرغم من خفض ارتفاع وعرض الكاميرا، إلا أنها لا تزال توفر إمكانيات تكبير وتقريب رائعة للصور.

###

حول شركة Samsung Electronics Co.، محدودة المسؤولية

تلهم شركة سامسونج SAMSUNG العالم وترسم شكل المستقبل عبر أفكار وتكنولوجيات ابتكارية. وتعمل الشركة على إعادة تحديد مفهوم عالم التلفزيونات، والهواتف الذكية، والأجهزة المتصلة، واللوائح الإلكترونية، والأدوات الرقمية، ونظم الشبكات، كما وحلول الذاكرة، وأنظمة LSI، وحلول السبك، والشاشات الضوئية (LED). لآخر الأخبار، تفضّلوا بزيارة غرفة أخبار "سامسونج" على الرابط http://news.samsung.com


حول شركة Samsung Electronics المشرق العربي، شركة محدودة المسؤولية

تأسّست شركة Samsung Electronics Levant (SELV) في العام 2009 ويقع مقرّها الرئيسي في الأردن ويعمل بمثابة شركة تابعة لمقرّ شركة Samsung Electronics MENA الواقع في دبي. وتقدّم الشركة أجهزة إلكترونية للمستهلكين في كافّة بلدان المشرق العربي الخمسة: الأردن، وفلسطين، ولبنان، وسوريا، والعراق.

الموقع الإلكتروني: www.samsung.com/levant

فيسبوك: @SamsungLebanon

انستغرام / تويتر: @SamsungLevant

وكالة العلاقات العامة والتواصل لشركة SELV في لبنان

FRONT PAGE COMMUNICATION | +961 1 739 155-7

رغيد جراح raghid@frontpage.co.com :







تعليقات: