ستاربكس تحظر الأكواب القابلة لإعادة الاستخدام تحسّباً لكورونا


حظرت "ستاربكس" الأكواب القابلة لإعادة الاستخدام في مقاهيها في #الولايات_المتحدة وكندا بشكل موقّت، وتوقّفت عن تقديم القهوة إلّا في الأكواب القابلة للرمي، في محاولة للتصدّي لفيروس #كورونا المستجدّ والحؤول دون انتشاره بين الموظّفين والزبائن.

وقال روسان وليامز، المسؤول عن سلسلة المقاهي في كلّ من الولايات المتحدة وكندا، في بيان، أنّه "أوقفنا بشكل موقّت استخدام الأكواب الشخصية وتلك القابلة للغسل في مقاهينا"، مضيفاً أنّ "الزبائن الذين يجلبون أكوابهم الشخصية معهم سيستمرّون بالاستفادة من حسم قدره 10 سنتات مقدّم لهم".

ويندرج هذا القرار في إطار "سلسلة من التدابير الوقائية" التي اتّخذتها "ستاربكس" للتصدّي للوباء الجديد، لا سيّما أنّ الولايات المتحدة تضمّ العدد الأكبر من مقاهي الشركة تليها الصين.

وتتضمّن الإجراءات أيضاً القيام بأعمال تنظيفات بشكل متكرّر وتقليص رحلات العمل.

وأشار متحدّث باسم "ستاربكس" لوكالة "فرانس برس" إلى أنّ "المجموعة متفائلة بأن هذا الوضع لن يكون إلّا موقّتاً".

وتظهر الأرقام الواردة في التقرير السنوي للمجموعة أنّه في العام 2018 كان نحو 1,3 في المئة من الزبائن في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا يحصلون على خدمات مقاهيها بأكواب شخصية.

وتقدّر "ستاربكس" بأنّ ذلك أدّى إلى عدم استخدام نحو 42 مليون كوباً صالحاً للاستخدام لمرّة واحدة في العام 2018، وهو رقم من المتوقّع أن يتضاعف بحلول العام 2022.

وتركّز سلسلة المقاهي الأميركية جهودها على إعادة التدوير وخفض كمية النفايات وانبعاثات الكربون.

* المصدر: أ ف ب


تعليقات: