سامسونج تطرح أول دوائر متكاملة لإدارة الطاقة لتعزيز كفاءة سماعات الأذن اللاسلكية


تدمج الدوائر المتكاملة لإدارة الطاقة الجديدة العديد من المكونات في شريحة واحدة لضمان عمر أطول للبطارية وتصميمات أكثر كفاءة في الأجهزة المزودة بتقنية «الستيريو اللاسلكي الحقيقي» True Wireless Stereo في الوقت الحالي

سول، كوريا - 24 آذار مارس 2020 - أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا أشباه الموصلات، اليوم عن طرح دوائر متكاملة لإدارة الطاقة (PMIC) هي الأولى من نوعها على مستوى القطاع MUA01 وMUB01 والمصممة لتحسين كفاءة السماعات المزودة بتقنية «الستيريو اللاسلكي الحقيقي» True Wireless Stereo (TWS).

وبعكس سماعات الرأس اللاسلكية، لا تحتوي سماعات الأذن المزودة بتقنية «الستيريو اللاسلكي الحقيقي» على سلك يربط بين سماعات الأذن. وبدون أسلاك التوصيل، توفر أجهزة TWS للمستخدمين المزيد من الحرية في الحركة للاستمتاع بأنشطتهم اليومية. وتماماً كالأجهزة المحمولة الأخرى، يعد عمر البطارية الطويل وعوامل الشكل الصغيرة متطلبات رئيسية لسماعات الأذن اللاسلكية هذه.

وقال دونغ هو شين، نائب أول للرئيس لتسويق نظام دارة التكامل الفائقة في شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات: "تقدم سماعات الأذن TWS تجارب استماع متميزة لعدد أكبر من المستخدمين، ونشهد حاليا نمواً متزايداً بوتيرة متسارعة في سوق ملحقات الأجهزة المحمولة، مما يخلق فرصاً جديدة لمصنعي الأجهزة. وتتيح حلول إدارة الطاقة الشاملة من سامسونج والمصممة خصيصاً لأجهزة TWS للشركات المصنّعة تصميم تطبيقات جديدة بمرونة أكبر".

وتم تصميم دوائر إدارة الطاقة المتكاملة MUA01 وMUB01، على التوالي، لتعزيز كفاءة قاعدة الشحن وسماعات الأذن، وهي حلول متكاملة وفريدة من نوعها تم تحسينها لأجهزة TWS. ومن خلال الجمع بين العديد من تقنيات الشركة، تمكنت شركة سامسونج من دمج ما يصل إلى عشرة مكونات منفصلة في عنصر واحد، بما في ذلك تبديل الشواحن ودوائر التفريغ، مما يمكّن دارة إدارة الطاقة المتكاملة من شغل أقل من نصف المساحة مقارنة بالبدائل السابقة. ويمكن للحلول المدمجة تخصيص مساحة أكبر للبطارية لوقت تشغيل أطول وتمكين تصميمات أكثر مرونة وفعالية.

وتُعد دارة MUA01 أول حل من نوعه في هذا المجال لدعم الشحن اللاسلكي والسلكي في شريحة واحدة. وبالنسبة للشحن اللاسلكي، فإنه يدعم أحدث معايير واجهة نقل الطاقة اللاسلكية Wireless Power Consortium's (WPC) Qi 1.2.4. وبهدف توفير إدارة طاقة فعالة، تحتوي الدارة المتكاملة MUA01 شاحن تبديل فعال للغاية. بالإضافة إلى ذلك، تأتي الدارة MUA01 مزودة بوحدة متحكم دقيق (MCU) وفلاش مدمج (eFlash)، مما يوفر خيار تعديل البرامج الثابتة لدعم التطبيقات الأخرى.

ومن خلال دعمها تقنية الاتصالات عبر خط الطاقة (PLC)، يمكن لدوائر إدارة الطاقة المتكاملة الجديدة التواصل مع بعضها البعض عبر دبابيس الشحن. ويسمح ذلك لقاعدة الشحن وسماعات الأذن بمشاركة المعلومات الأساسية مثل مستويات البطارية وما إذا كان يتم تثبيت سماعات الأذن على القاعدة.

ويجري حالياً العمل على إنتاج كميات كبيرة من دوائر إدارة الطاقة المتكاملة MUA01 وMUB01، وهي موجودة في سماعات Galaxy Buds + TWS التي أطلقتها سامسونج مؤخراً.

# # #


حول شركة Samsung Electronics Co.، محدودة المسؤولية

تلهم شركة سامسونج SAMSUNG العالم وترسم شكل المستقبل عبر أفكار وتكنولوجيات ابتكارية. وتعمل الشركة على إعادة تحديد مفهوم عالم التلفزيونات، والهواتف الذكية، والأجهزة المتصلة، واللوائح الإلكترونية، والأدوات الرقمية، ونظم الشبكات، كما وحلول الذاكرة، وأنظمة LSI، وحلول السبك، والشاشات الضوئية (LED). لآخر الأخبار، تفضّلوا بزيارة غرفة أخبار "سامسونج" على الرابط http://news.samsung.com

حول شركة Samsung Electronics المشرق العربي، شركة محدودة المسؤولية

تأسّست شركة Samsung Electronics Levant (SELV) في العام 2009 ويقع مقرّها الرئيسي في الأردن ويعمل بمثابة شركة تابعة لمقرّ شركة Samsung Electronics MENA الواقع في دبي. وتقدّم الشركة أجهزة إلكترونية للمستهلكين في كافّة بلدان المشرق العربي الخمسة: الأردن، وفلسطين، ولبنان، وسوريا، والعراق.

الموقع الإلكتروني: www.samsung.com/levant

فيسبوك: @SamsungLebanon

انستغرام / تويتر: @SamsungLevant

وكالة العلاقات العامة والتواصل لشركة SELV في لبنان

FRONT PAGE COMMUNICATION | +961 1 739 155-7

رغيد جراح raghid@frontpage.co.com :





تعليقات: