اكتشاف مخزن أسلحة في العرقوب

العرقوب:

اكتشفت القوة الإسبانية العاملة ضمن قوات «اليونيفيل» بالتنسيق مع اللواء العاشر في الجيش اللبناني، امس، كهفاً مموهاً في أحراج مزرعة شانوح الى الغرب من بلدة كفرشوبا، بداخله كمية من الأسلحة والذخائر، عملت على مصادرتها ونقلها بشاحنات الى مخازن الجيش اللبناني؛ وهي عبارة عن مدفعي «هاون» و100 قذيفة مدفعية صالحة للاستعمال عائدة للمدفعين.

وأشارت مصادر أمنية الى أن المخزن، الذي لا يبعد سوى كيلومترين عن جبهة مزارع شبعا المحتلة، عائد للمقاومة الإسلامية. وعلم في هذا الإطار أن القوة الإسبانية ماضية في أعمال البحث والتفتيش عن مواقع عسكرية كانت سابقا «لحزب الله» في محور العرقوب المواجه لمزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلة.

من جهة ثانية، عينت قيادة الجيش الإسباني الميجر جنرال ميكال الغانيس غوماس، قائدا للكتيبة الإسبانية العاملة ضمن قوات «اليونيفيل» المعززة في الجنوب اللبناني، بدلاً من القائد الحالي الجنرال رامون مارتين أمبروزيو. وقد وصل غوماس الى مقر قيادة القوة الإسبانية، حيث سيمضي فترة تعارف على المناطق الجنوبية وعلى المواقع الإسبانية ومواقع «اليونيفيل» في القطاع الشرقي خاصة. وستوكل إليه إضافة الى قيادة الكتيبة الإسبانية، مهمة قيادة القطاع الشرقي. وقد جال غوماس مع قائد القطاع الشرقي الجنرال أمبروزيو وعدد من كبار ضباط القوات الدولية، على العديد من مواقع «اليونيفيل» في محور الوزاني ـ الغجر ـ المجيدية ـ العباسية وحلتا. وعقد سلسلة اجتماعات مع قادة الوحدات الدولية العاملة في القطاع الشرقي.

تعليقات: